السبت , 4 مايو 2024

لوقف مهازل الغش والتسريب..إلغاء المطبعة السرية للامتحانات!

= 734


محمد معاذ

كأحد الحلول الجذرية لوقف مهازل الغش والتسريب في امتحانات الثانوية العامة منذ انطلاقها 5 يونية الجاري، قررت وزارة التربية والتعليم الإعداد لنظام جديد لامتحانات الثانوية العامة، على أن يتم تطبيق النظام الجديد بآلياته المختلفة ابتداء من العام المقبل.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة، أن من بين المحاور التي تمت مناقشتها حتى الآن في النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، إلغاء الطباعة المركزية للامتحانات والتي تتم داخل المطبعة السرية بعد تأكد تسريب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية من داخل المطبعة السرية فضلا عن تسريب نموذج الإجابة الأصلي.

وقال المصدر إنه من الوارد بقوة أن تتم طباعة الأسئلة على مستوى جميع القطاعات الـ"4" القاهرة وأسيوط والدقهلية والإسكندرية"، باستخدام آليات جديدة مشفرة، خاصة وأن الوزارة سبق لها دراسة طباعة الأٍسئلة بشكل مشفر قبل الثورة وتوقف الأمر نظرا لأحداث ثورة يناير 2011.

وأوضح المصدر، أن وزارة التربية والتعليم بدأت بالفعل في عقد جلسات مغلقة لوضع خطط وآليات تضمن تأمين امتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها العام المقبل.

من ناحية أخرى،  كشفت المؤشرات الأولية للعينات العشوائية للمواد التي جرى الامتحان فيها، ونسب النجاح حتى الآن، أن النسبة المئوية الكلية للنجاح في الثانوية العامة ستكون أقل من العام الماضي بكثير.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 6413 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.