السبت , 4 مايو 2024

قبل الحسم بساعات..هيلاري: إحذروا المدفع الفالت..وترامب: سئمنا من حكم الأغبياء!

= 811

 

واشنطن – وكالات

انقضت ليلة الثلاثاء وهي آخر ليلة يتحدث فيها المرشحان إلى الجمهور بكلمات لم تخل من الحماسة المليئة بوعود المستقبل، وتبادل الاتهامات بينهما.

وفي آخر ساعات من حملتها الانتخابية شنت كلينتون هجوما عنيفا على منافسها ترامب، واصفة إياه "بالمدفع الفالت" الذي لا يمكن التكهن بأفعاله أو بأضراره الخارجة حتى عن إرادته.

وهي بذلك تحاول أن تقنع الأميركيين بأنها المرشح لأنسب لمنصب الرئيس الـ45 للبلاد قائلة إن أمامهم "خيار واضح".

وجاءت تصريحات كلينتون في مهرجان انتخابي في فيلادلفيا (بنسلفانيا)، هو الأضخم لها على الإطلاق وشارك فيه زوجها بيل والرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، أمام أكثر من 40 ألف شخص.

وفي مهرجان انتخابي في ميتشيغن قبل مهرجان بنسيلفانيا بساعات قالت كلينتون "أريد أن أكون رئيسة لجميع الأميركيين، ديموقراطيين وجمهوريين ومستقلين".

ووصفت ترامب بأنه "خطر عام" وغير قادر على إدارة البلاد. وقالت "الخيار واضح وضوح الشمس. إنه الخيار بين الانقسام والوحدة في بلدنا".

ترامب: سنجفف المستنقع

أما ترامب فشارك يوم الاثنين في خمسة مهرجانات انتخابية كل منها في ولاية مختلفة. وبدأ نهاره الطويل في فلوريدا قبل أن ينتقل إلى نورث كارولاينا ثم إلى بنسلفانيا فنيوهامشر وميشيغن.

وفي أول خطاب له الاثنين قال ترامب خلال تجمع في ساراسوتا بولاية فلوريدا إن "عقدي مع الناخب الأميركي يبدأ بخطة لوضع حد لفساد الحكومة وانتزاع بلادنا، وبسرعة، من مجموعات الضغط هذه التي أعرفها جيدا"، مؤكدا أن منافسته هيلاري كلينتون "يحميها نظام فاسد تماما".

وأضاف أمام أنصاره "أريد أن تسمع كل المؤسسة السياسية في واشنطن الكلمات التي سنقولها جميعا حين نفوز غدا: سنجفف المستنقع". وكرر أنصاره من بعده "سنجفف المستنقع".

ولم يعر ترامب استطلاعات الرأي التي أظهرت تفوق غريمته اهتماما. وقال لأنصاره في ساراسوتا إنه سيفوز وأضاف أن كلينتون "محتالة". وتابع "ضقنا ذرعا بأن يقودنا الأغبياء".

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 12403  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.