الثلاثاء , 30 أبريل 2024

غرائب وعجائب في أول يوم دراسي بمصر!

= 744


محمد معاذ

مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وتوجه نحو 20 مليون طالب وطالبة بالتعليم الأساسى والإعداي والثانوى إلى مدراسهم، نرصد بأهم المشاهد الغريبة التي وقعت في أول يوم دراسة..

شهدت مدرسة عزبة سرور الابتدائية الجديدة بمركز البدارى منذ بداية اليوم الدراسى الجديد للعام 2015 / 2016، حالة من الهرج والمرج بين الطلاب، وذلك بعد قيام المقاول المسئول عن ترميمات المدرسة وإصلاحها بغلق الفصول والتحفظ على المفاتيح وغلق جميع المبانى وعدم فتحها حتى الآن.

وأكد مدير المدرسة أن المقاول لم يتم عمله على أكمل وجه ورفضت التوقيع على استلام المدرسة بهذه التشطيبات لأنها ما زالت تحتاج الكثير، ولم نكن نتوقع أنه يتحفظ على المفاتيح وفوجئنا جميعا بما حدث، مشددا على اتخاذ اللازم لتأمين الطلاب".

وفي محافظ القليوبية، أكدت ألفت عبد الرحيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية منح تعليمات صارمة بضرورة استبعاد مدير مدرسة قليوب الثانوية العسكرية بنين، بعد حالة الهرج التى شهدتها المدرسة وتفاجأ بها المحافظ والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أثناء زياراتهم لعدد من المدارس فى أول يوم لبدء العام الدراسى.

وفى سياق متصل تجمهر عدد من طالبات مدرسة قليوب الثانوية للبنات وأولياء أمورهن صباح اليوم، فى أول أيام العام الدراسى الجديد، أمام المدرسة، معترضات موكب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، اعتراضا على ارتفاع درجات تنسيق الثانوية.

وخرج الوزير من سيارته للاستماع للطالبات وأولياء أمورهن وتدخلت قوات الأمن لإبعاد الطالبات وأولياء أمورهن عن موكب الوزير وغادر الوزير المدرسة.

وفي منطقة طرة البلد بحلوان، اعتدى الطلاب بالضرب على مدير المدرسة فيما نشبت اشتباكات بالأيدى بين مدير مدرسة الكمال بطرة البلد والطلاب لاعتراضهم على تحويل المدرسة إلى تجريبية، حيث سجل الطلاب وأولياء أمورهم اعتراضهم وحضرت قوات أمن على الفور لتأمين المدرسة.

ومن جهة أخرى، نشر موقع "اليوم السابع" صورة لهروب عدد من التلاميذ فى أول يوم دراسة من العام الدراسى الجديد للجلوس على كورنيش النيل، وعدم الذهاب للمدارس التابعين لها. بل وقام أحدهم بممارسة هواية صيد الأسماك، وآخر بالتدخين، ووضعوا الحقائب المدرسية على الأرض بجوارهم، وقام البعض منهم بخلع حذائه واللهو بمياه النيل، فيما قام عدد منهم بالتقاط صور سيلفى.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 1242 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.