الإثنين , 6 مايو 2024

طائرتان لسرعة نقل شهداء ومصابى حادث اتوبيس المعتمرين العمانيين فى السعودية

= 2576

Qaboos


سلطنة عمان – وكالات الانباء

تنفيذا لتوجيهات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان توجهت طائرتان تابعتان لسلاح الجو السلطاني العماني إلى مطار الإحساء الدولي فى السعودية وعلى متنها رئيس مجلس الشورى وعدد من المسؤولين ، اثر حادث السير الذي وقع في منطقة خريص القريبة من الإحساء بالهفوف فى السعودية لحافلة تقل 54 معتمراً عمانياً في طريق عودتهم إلى السلطنة بعد تأدية مناسك العمرة والذي أسفر عن استشهاد تسعة أشخاص وإصابة أربعين آخرين بإصابات بعضها بالغة وأخرى بين الخفيفة والمتوسطة.

أهالي الضحايا يثمِّنون المبادرة الكريمة للسلطان قابوس

وقد عادت الطائرتان الى السلطنة حيث أقلت الأولى على متنها عددا من المصابين وباقي أفراد الحملة وأهاليهم ، فيما حملت الأخرى جثامين المتوفين وذويهم.

كانت الطائرتان قد توجهتا الى السعودية وعلى متنهما أطقم طبية متكاملة من الخدمات الطبية للقوات المسلحة، تضم عددا من الاستشاريين والأطباء في مختلف التخصصات الطبية بالإضافة إلى عدد من المهن الطبية المساعدة، وبعض التجهيزات والمعدات الطبية، كما كان على متنها عدد من أهالي المتوفين والمصابين ، حيث باشر الكادر الطبي عمله منذ وصوله مع إنهاء إجراءات نقل الجثامين وتشخيص وتصنيف الحالات الأخرى وتقييمها .

عبر المصابون وذووهم عن امتنانهم وشكرهم وتقديرهم مثمنين اللفتة الكريمة من لدن السلطان قابوس بن سعيد على الرعاية وعظيم الاهتمام والإجراءات السريعة لنقل الجثامين والمصابين إلى أرض الوطن لمواصلة العلاج في مستشفيات السلطنة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 10537   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.