الأحد , 5 مايو 2024

سلطنة عمان الأبرز بتنوع فعالياتها في مهرجان الأردن للإعلام العربي

= 830

 

 
الأردن – حياتي اليوم

حلّت سلطنة عمان ضيف شرف على مهرجان الأردن للإعلام العربي في موسمه الثالث، والذي أقيم في العاصمة الأردنية عمّان .

حيث شاركت السلطنة بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الإعلام الدكتور عبدا لمنعم الحسني ، وضم عدداً من كبار موظفي وزارة الإعلام العُمانية ممثلا جميع المؤسسات الإعلامية في السلطنة ، وحضر الافتتاح سفير السلطنة بدى الاردن ، وشخصيات دبلوماسية وإعلامية وفنية واجتماعية بارزة من عرب وأردنيين.

كما أبدى نائب رئيس الوزراء إعجابه بما عرضته السلطنة في جناحها و بما احتواه من معروضات قيمة ذات طابع مخملي محفوف بأصالة التراث العُماني الأصيل، ورافقه في الجولة وزير الإعلام في السلطنة الدكتور عبدالمنعم الحسني، والدكتور محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان مدير عام هيئة الإعلام الدكتور أمجد القاضي .

وفي كلمة ألقاها الوزير الحسني أكد أن الإعلام يمثل جزء من صورة حياتنا لكنها الصورة الأقوى والأعمق أثرا ، مضيفاً أن المهرجان يمثل فرصة لتبادل المعرفة ونقل الخبرات وبالتالي خلق إعلام قادر على خلق أجيال تصنع الأمل لمستقبل مشرف، مبيناً الحسني من أهم مميزات المهرجان انه يمد جسور التعاون والتقارب بين الأشقاء العرب، ومؤكدا أن العلاقات الأردنية العمانية مترسخة للعلاقة العميقة التي تجمع قيادتي البلدين.

بدوره أشاد نائب رئيس الوزراء الأردني بسلطنة عمان، معتبرا أن رعايتها للمهرجان تمثل انجازا نوعيا للتعاون العربي والتنسيق الكبير لانجاح الفعاليات المشتركة وصولا لمستويات أعلى من النجاح العربي على كافة المستويات.

من جانب آخر، كرمت اللجنة المنظمة عددا من الإعلاميين والفنانين العرب والأردنيين من بينهم شخصيات عُمانية ، كما قدمت لهم دروعا تكريمية باسم المهرجان ، وذلك بحضور أكثر من 700 شخصية إعلامية وفنية عربية يمثلون القطاعين الرسمي والخاص .

وقدم الفنان المصري هاني شاكر أغنية بعنوان “السيف والقلم” ، كما قدم الفنان التونسي لطفي بوشناق قصيدة بهذه المناسبة، وتخلل الحفل فقرة فنية من التراث العُماني قدمه الفنان سالم بن علي المقرشي من جمعية هواة العود العُمانية ، تلاه عرض لبعض الرقصات الشعبية في السلطنة.

و تشارك السلطنة في المهرجان بثلاث فئات جزء منها المعارض وتتضمن ركن للصور الفوتوغرافية وركن للفضيات العُمانية والأزياء وعرض للأفلام الوثائقية العُمانية والتي تستمر من 22 إلى 25 أغسطس، وجزء آخر تفاعلي متمثل بمصنع مصغر للحلوى العُمانية “الشهيرة عالمياً” إضافة لصناعة السعفيات العُمانية، أما الجزء الثالث فهي “الأمسية العُمانية” التي ستقام مساء يوم الثلاثاء وذلك بصفتها ضيفة شرف المهرجان.

بالإضافة إلى جانب خصص للمحاضرات حيث ستقدم محاضرة بعنوان “عُمان في عيون الصحافة العربية والعالمية” تتناول ما كُتب عن السلطنة عالمياً منذ القرن التاسع عشر ميلادي وحتى أواخر القرن العشرين ميلادي ، وستكون مصحوبة بصور للجرائد والمجلات التي تناولت تلك الأخبار.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 8155   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.