الإثنين , 29 أبريل 2024

سقوط أمطار غزيرة في دمياط..والبحيرة تمنح طلابها أجازة من المدارس

= 744


دمياط – البحيرة – حياتي اليوم

شهدت محافظة دمياط، موجة من الشتاء الغزير منذ مساء الثلاثاء، وصباح اليوم الأربعاء، وخلت الشوارع الرئيسية من المارة مقارنة بالأيام الماضية فى مثل هذا التوقيت، كما خلت المبانى من روادها.

وفى عزبة البرج، أكد الريس محمد عظمة شيخ الصيادين فى عزبة البرج، أنه تم منع المراكب أقل من 30 مترا من الخروج للصيد خلال متر من الخروج للصيد خلال نوة الفيضة الصغرى من الخروج للصيد، منعا للغرق، وذلك حتى تحسن الأحوال الجوية وحالة الطقس.

وفى نفس السياق، لم تتأثر الشوارع التى قامت المحافظة برصفه من خلال المدة الاستثمارية بالبلاطات الخرسانية خلال هذا العام، حيث خلت من مياه الأمطار والتى كانت تمثل صداعا دائما للمجالس المحلية فى مثل هذه الظروف، بينما تأثرت الشوارع الترابية.

وفي البحيرة، قرر الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة منح طلاب المدارس فى مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص ودمنهور والمحمودية، إجازة يومي "الأربعاء والخميس" بسبب الأمطار الغزيرة التى شهدتها هذه المراكز مساء الثلاثاء.

وكانت مراكز محافظة البحيرة قد شهدت أمطارا غزيرة تسببت فى وجود تراكمات مياه ببعض الشوارع، وطبقا لبيان غرفة متابعة الأزمات بالمحافظة فقد تم الدفع بمعدات للشوارع للبدء فى كسح تجمعات المياة وتوجه أفراد من غرفة إدارة الأزمات والكوارث إلى المراكز لمتابعة الموقف على الطبيعة.

وأشار البيان إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن سقوط أعمدة الكهرباء أو انقطاع للتيار الكهربائى أو مياه الشرب بمراكز المحافظة كما أن مناسيب المياه فى الترع والمصارف مناسبة .

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 10408    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.