الجمعة , 3 مايو 2024
بوتين .. وترامب

روسيا تعلن قائمة بـ”الدول المعادية”.. وترامب يقترح “حرق الجيش الروسي” بهذه الطريقة!

= 5645

موسكو – وكالات

أعلنت الحكومة الروسية أن السلطات وضعت قائمة بدول “معادية” ستتمكن الشركات والأفراد الروس من تسديد مستحقاتها لها بالروبل الذي فقد 45 % من قيمته منذ يناير الماضي.

وتضم القائمة دول الاتحاد الأوروبي وأستراليا والمملكة المتحدة وموناكو وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وسويسرا واليابان وغيرها.

وأعدت اللائحة بموجب مرسوم أصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حدد شروطا غير واضحة لإجراء موقت لتسديد الديون المستحقة لبعض الدائنين الأجانب.

وإنفاذا لذلك، بات بإمكان طرف مدين أن يطلب من مصرف روسي استحداث حساب خاص بالروبل باسم الطرف الدائن الأجنبي وإرسال مستحقاته بما يوازيه بالروبل وفق سعر الصرف الآني الذي يحدده البنك المركزي الروسي.

ويطبق هذا الإجراء المؤقت الجديد على المستحقات التي تتجاوز شهريا عشرة ملايين روبل معادل للدولار.

ويعد هذا الإجراء من بين تدابير روسيا للرد على العقوبات غير المسبوقة التي فرضتها عليها دول غربية كثيرة إثر هجومها على اوكرانيا.

ترامب يقترح حرق الجيش الروسي بطائرات أميركية تحمل العلم الصيني

أدلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بتصريح “غريب” اقترح فيه إمكانية استخدام طائرات أميركية لقصف الجيش الروسي بعد وضع العلم الصيني عليها.

وقال ترامب خلال حفل للمانحين: “علينا وضع علم الصين على طائراتنا (إف-22) ثم نرسلها لحرق الجيش الروسي في الليل، ونقول إن الصين فعلتها ولسنا نحن، وسيبدآن بالقتال، بينما نجلس ونتفرج”، بحسب ما نقل عنه الصحافي الاستقصائي في “واشنطن بوست”، “جوش داوسي”.

وجاء اقتراح ترامب مساء أمس السبت، في حديث إلى مانحي اللجنة الوطنية الجمهورية، بشأن الخطوات التي يجب على الولايات المتحدة اتخاذها ردًّا على الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الأميركي السابق: “من خلال وضع العلم الصيني على المقاتلات الأميركية ستكون الولايات المتحدة قادرة على تعليم روسيا درسًا دون تحمّل المسؤولية عن ذلك في الوقت نفسه”.

ورغم أن ترامب لم يعد رئيسًا للولايات المتحدة، فإنه لا يزال يثير الجدل بتصريحات تبدو غريبة، حول العمليات العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا.

وما إن نشر الصحافي داوسي تغريدته حتى شاركها الآلاف من مستخدمي تويتر، وأعرب العديد منهم عن ارتياحهم لأن ترامب لم يعد رئيسًا، قائلين إن اقتراحه يهدد العالم بأسره بحرب عالمية محتملة.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 5071 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.