الخميس , 25 أبريل 2024

رئيس لجنة الحكام: تطبيق تجربة الفيديو في مباريات الدوري..هذا الموسم

= 1016

محمد سمرة

أعلن عصام عبد الفتاح ، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه تمت الموافقة الرسمية على تطبيق تجربة الفيديو في الدوري المصري، موضحًا أنه تمت مخاطبة عدة دول ذات خبرة للاستفادة من تجربتها فى هذا الصدد.

وقال عبد الفتاح في مؤتمر صحفي الخميس بمقر الاتحاد، إنه سيتم إقامة معسكر مغلق للحكام في شرم الشيخ يوم 22 مارس الجاري حتى 26 من الشهر ذاته، ومن 26 إلى 30 من نفس الشهر، مشيرا إلى أنه سيستعين بالحكم الدولي السابق التونسي ناجي الجويني، والحكم السويسري ماسيمو بوساكا لشرح كيفية تطبيق حكم الفيديو والإضافي للملاعب المصرية.

وأكد عصام عبد الفتاح، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة اعتمد بشكل رسمى تطبيق الحكم الخامس أو الإضافى هذا الموسم.

وكانت مباراة الزمالك والمقاصة، الجمعة الماضي، أثارت أزمة كبيرة بعد عدم احتساب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء واضحة للزمالك بعدما تعمد أحمد سامى مدافع المقاصة لعب الكرة بيده، وانتهت المباراة بفوز المقاصة بهدف، ما جعل مرتضى منصور رئيس النادى يهدد بالانسحاب من الدوري/ ويعقد جمعية عمومية طارئية اليوم لبحث مسألة الانسحاب من الدوري.

وأكد عصام عبد الفتاح أن الحكام دائمًا ما يرفضون إدارة مباريات الزمالك سواء في مسابقة كأس مصر أو الدوري الممتاز، مضيفا أن لجنة الحكام قررت تعيين جهاد جريشة لمباراة الزمالك ومصر المقاصة بالدوري باعتباره الوحيد المؤهل نفسيا لإدارة المباراة.

وأضاف أن لجنة الحكام ستستعين بكل الخبراء من أجل النهوض بمستوى الحكام المصريين، وتقليل الأخطاء في المباريات.

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 3862 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.