الأربعاء , 17 أبريل 2024

دار المسك: تأجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب في مصلحة جميع الأطراف

= 2257

أكدت دار المسك للنشر والتوزيع، أن قرار الدولة بتأجيل موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب ليقام في 30 يونيو 2021 وتستمر فعالياته حتى منتصف يوليو بزيادة 4 أيام عن المعتاد، هو قرار صائب لمصلحة جميع الأطراف، وهو أفضل من إلغاء المعرض كلياً مثلما فعلت دول عديدة بالمنطقة تأثراً بالموجة الثانية لجائحة كورونا.

وأكدت “دار المسك” في بيان لها اليوم، على اتفاقها التام مع اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على ضرورة إقامة المعرض باعتباره حدثًا ثقافيًا دوليًا بارزًا وعلى خروجه بالصورة المشرفة التي نأملها ودعمًا لصناعة النشر والكتاب.

وكانت اللجنة الإدارية العليا للمعرض عقدت اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وناقشت المستجدات المطروحة عالمياً وتطورات جائحة كورونا وأثرها على خريطة معارض الكتب بالعالم، الأمر الذي أدى إلى إلغاء وإرجاء المعارض الدولية المزمع إقامتها في الفترة المقبلة.

كما ناقشت اللجنة مشاركات المؤسسات الدولية والناشرين العرب والأجانب، مما يتوقع معه صعوبة التنقل بين الدول وبخاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي قد يؤثر على المشاركات الخارجية في المعرض.

وتهيب دار المسك بجميع الكتاب والمؤلفين، بحرصها على تنسيق العمل لإنجاز الأعمال المتفق عليها، واستمرار تلقي الأعمال الإبداعية الجديدة بمزيد من التأني، سعياً نحو إنتاج نخبة من الإصدارات القيمة التي ستشكل مفاجآت كبرى خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

قصر عائشة فهمي بالزمالك.. بين أفكار الرجل الشرقي وتحرر المرأة الأوروبية وجريمه القتل.. وفيلم “أولاد الذوات”

عدد المشاهدات = 10817 بقلم الكاتبة/ هبه محمد الأفندي “قصر عائشه فهمي بين افكار الرجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.