الإثنين , 29 أبريل 2024

حزب “حماة الوطن” يناقش قانون إعادة توطين أهالي النوبة

= 1997

Homat Watan 2


محمد فتحي

يعقد حزب "حماة الوطن " اجتماع مع قيادات النوبة  في السادسة من مساء اليوم السبت بمقر الحزب الرئيسي بمدينة نصر ،وذلك لمناقشة مسودة قانون " إعادة توطين أهالي النوبة"، والمطروحة علي مجلس الوزراء، وبحث مواطن الخلاف والاتفاق بين النوبيين والدولة.

يحضر الاجتماع الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب ونواب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا ، ووفد من النوبيين يضم 20 من الشخصيات البارزة والفعالة في النوبة ، من بينهم الدكتور مهندس نصر الدين سليمان وعبد المنعم عبد الوهاب رئيس جمعية المضيق النوبية ،وعبد الرزاق عوض سكرتير الجمعية والدكتور محمد بحر عضو لجنة  صياغة القانون،  والمحامي منير بشير رئيس جمعية المحامين النوبيين وعضو لجنة مسودة قانون إعادة توطين أهالي النوبة .

من جانبه قال اللواء فؤاد عرفة نائب رئيس حزب  " حماة الوطن "،أن الملف النوبي من الملفات المهمة والتي تحتاج إلي تقريب وجهات النظر مع الدولة ،فالنوبة جزء أصيل من الوطن.

فيما يري اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب "حماة الوطن "أن الملف النوبي من الملفات المسكوت عليها في مصر والتي  تحتاج إلي المناقشة الهادفة ونحن نسعى إلي محو الخلاف بين أهالي النوبة والدولة،حتي لايتم استغلال هذا الخلاف وصناعة الفرق بين ابناء الوطن الواحد.

 

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 438 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.