الخميس , 2 مايو 2024

إتفاقية شراكة بين الطيران العماني وشركة “كارجولوكس” للشحن

= 2225

Oman Air and Cargolux (3)


مسقط – محمد سعد

وقع الطيران العماني إتفاقية شراكة مع شركة "كارجولوكس" العالمية ومقرها في لكسمبورج والتي تعتبر من أبرز شركات الشحن في أوروبا وإحدى أفضل 10 ناقلات شحن في العالم، حيث سيسهم المشروع في إيجاد فرص جديدة لكلا الشركتين في الأسواق حول العالم.

تم توقيع الإتفاقية في حفل أعقب وصول أولى رحلات شركة "كارجولوكس" تحت مظلة الشراكة الجديدة إلى مسقط الثلاثاء الماضي .. وقد أقيم الحفل على متن طائرة الشحن الجوي من طراز البوينج B747 التي كانت متوقفة أمام مبنى كبار الشخصيات بمطار مسقط الدولي، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للطيران العماني بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني والرئيس التنفيذي لشركة "كارجولوكس" العالمية ديرك ريتش، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات والأطراف ذات الصلة ووسائل الإعلام المختلفة.

وسيمكن مشروع الشراكة كلا من الطيران العماني وشركة "كارجولوكس" من الوصول إلى وجهات جديدة للشحن والمساهمة في تطوير مركز الخدمات اللوجستية في سلطنة عمان، كما سيسهم في توسعة عمليات الشحن وتعزيز مبادرات الشحن التي تم تدشينها خلال السنوات الأخيرة بالطيران العماني. وبجانب ذلك فستتيح الإتفاقية لشركة "كارجولوكس" الإستفادة من الطاقة الإستيعابية لأسطول الطيران العماني وإيجاد فرص جديدة لنقل الشحن من مرافق الشحن الحديثة بالسلطنة، بالإضافة إلى توقعات بتحقيق فوائد إقتصادية كبيرة للسلطنة.

وفي أعقاب حفل التوقيع صرح الرئيس التنفيذي للطيران العماني بول جريجورويتش قائلا: نحن في غاية السعادة لإبرام إتفاقية الشراكة مع شركة "كارجولوكس" العالمية حيث يمثل هذا المشروع أول خدمة شحن جوي متكامل يتم تدشينها من سلطنة عمان، وسيتم من خلال هذا المشروع نقل كميات كبيرة من الشحن عبر شبكة الطيران العماني، وهو ما سيسهم بدوره في دعم عملية توسعة وتطوير عمليات الشحن بالشركة، كما سيمكن "كارجولوكس" من الإستفادة من طاقة الشحن بالطيران العماني التي تشهد توسعاً متسارعاً بالإضافة إلى مرافق الشحن المتطورة بمطارات السلطنة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كارجولوكس" العالمية ديرك ريتش: إننا نؤمن بأن التعاون مع الطيران العماني سيحقق فوائد عظيمة لعملاء "كارجولوكس" في السلطنة بما في ذلك توفير خدمات الربط عبر شبكة الطيران العماني حول العالم.

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 3684   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.