الإثنين , 6 مايو 2024

جهات رقابية تحقق في واقعة فساد بمسابقة تعيين قيادات “الشباب والرياضة” بالقاهرة

= 1144


القاهرة – حياتي اليوم

علمت “حياتي اليوم” ان جهات رقابية، فتحت التحقيقات في مخالفات وقعت بمسابقة لتعيين وظائف قيادية بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وتشمل الاتهامات عددا من مسئولي المديرية تورطوا في التلاعب في نتائج تقييم المتقدمين ما أدى لاستبعاد عدد من المستحقين لوظيفة “وكيل مديرية”، فيما شمل الاختيار لمنصبي وكيل المديرية للشباب و للرياضة اثنين تم تحويلهما للتحقيق في وقت سابق بتهمة ارتكاب مخلفات مالية.

وكشف مصدر مطلع بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، عن أن ( م. ع) التي تخطت عدد من المتنافسين على الوظيفة وترأس مركز شباب متواضع في حلوان وبلا أية إنجازات على صعيد مشوارها المهني ، ظفرت بمنصب وكيل المديرية للشباب عن طريق “كرت توصية” من رئيس لجنة المسابقات السابق باتحاد كرة القدم ( م . م).

وأضاف، أن الفساد تجسد بشكل صارخ في تعيين ( ي . ع) لمنصب وكيل المديرية للرياضة، والذي يضم ملفه الوظيفي جزاءات عدة ، ولايملك مؤهلات تؤهله للمنصب باستثناء علاقته القوية بـ ( م. س) الشخصية الأبرز في المديرية والذي منحه مزايا خاصة دون باقي العاملين بالمديرية منها حضور الاجتماعات الرسمية للمديرية على الرغم من أنه بدون صفة .

وكشف المصدر أن عادل رضوان الوكيل الحالي لمديرية للرياضة الذي لم يمر على استلامه منصبه أكثر من شهرين ، سيعود لمنصبه السابق في الإسماعيلية من أجل إفساح المجال لصديق المسؤول الكبير في المديرية، مما أضر رضوان بشكل لافت نفسيا ومعنويا وماديا ، فضلا عن ارتباك حياته بعدما نقل أسرته وأولاده للقاهرة ، ثم بات مطالبا الآن أن ينسف كل هذه الترتيبات من أجل عيون المسؤول الكبير وصديقه .

وأشار إلى أن لجنة اختيار القيادات بالوزارة كانت تضم ( م. ح) أحد أصدقاء المسؤول الكبير بالمديرية والذي لا يراجعه في أية قرارات وينفذها بحذافيرها بعدما عين ابنته وزوجها في مركز شباب بمدينة نصر .

وحذر المصدر من أن العودة لاختيار القيادات بالواسطة والمحسوبية هو ضربة قاصمة للحكومة التي يبذل رئيسها المهندس إبراهيم محلب جهودا كبيرة لمكافحة الفساد المستشري بأجهزة الدولة منذ عشرات السنين .

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 16547 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.