الإثنين , 29 أبريل 2024

جابر نصار: انتظروا الآثار المدمرة للدراما الرمضانية على مستقبل هذا الوطن

= 759


القاهرة – حياتي اليوم

هاجم الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، المسلسلات الدرامية التي عرضت فى شهر رمضان، قائلاً: "انتهى موسم المسلسلات التى يرتبط صنعها وعرضها فى شهر رمضان، ولست أدرى فى الحقيقة متى بدأ هذا الربط بين هذا الشهر الفضيل وهذا النوع من الفنون؟ فالأصل أن هذا الشهر فرصة للتعبد والتأمل والإحساس بالغير لاسيما الفقراء، وليس مناسبة للهو أو التلهى". 

وقال رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القيم والأخلاق والنموذج التى تقدمها هذه المسلسلات للشباب والنشء هى قيم سيئة، وأولها قيم الفهلوة والبلطجة والسلوك السيئ من تدخين وخمور وزنا وعنف وتفسخ اجتماعى وعلاقات اجتماعية فاسدة، متسائلاً: "هل هذا هو الفن الذى تنهض به الأمم؟ ماذا جرى للمصريين؟ ولماذا يقسو الفن علينا إلى هذه الدرجة التى يتفنن فيها فى تغييب الوعى وتسويق قيم الجريمة والبلطجة والعنف؟

وأضاف نصار عبر موقع فيسبوك: " انتظروا الآثار المدمرة لهذا الفن الملوث بالبلطجة والعنف والكراهية وكل المساوئ على الشباب والأطفال وعلى مستقبل هذا الوطن.

وأضاف نصار، أن دور الدولة غائب وترك الأمر سداح مداح دون ضوابط أو متابعة حتى بات تشكيل عقول أبنائها وشبابها نهبًا لهذه الأفكار المريضة، التى تؤدى إلى انتشار الجريمة التى تتحمل هى فواتيرها فى النهاية.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 270 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.