الأحد , 28 أبريل 2024

تكريم نور الشريف وبوسي وصبري وكريم فى افتتاح مهرجان مسقط السينمائي الدولي

= 1882

Oman FF 1

د. خالد الزدجالي متحدثا في المؤتمر الصحفي

Oman FF 2

حضور المؤتمر الصحفي بمسقط


مسقط – محمد سعد

اعلنت ادارة مهرجان مسقط السينمائي الدولي في مؤتمر صحفي عقدته مساء الأربعاء بفندق هرمز، عن اسماء الفنانين المكرمين خلال حفلي الافتتاح والختام للدورة التاسعة والتي ستعقد في الفترة بين 21 وحتى 25 مارس الجاري.

وقال رئيس المهرجان ورئيس مجلس ادارة الجمعية العمانية للسينما د. خالد الزدجالي، ان المهرجان الذى سينطق تحت رعاية المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتية نائب رئيس مجلس الدولة وحضور عدد كبير من المسئولين .

وسوف يكرم عدد من الفنانين العمانيين والعرب: وهم يوسف البلوشي من سلطنة عمان وسعاد عبد الله من الكويت ومن مصر الفنانين سمير صبري وبوسي وكريم عبدالعزيز بالاضافة الى تكريم اسم الفنان الراحل نور الشريف من مصر.

وعن الافلام المشاركة في المهرجان قال الزدجالي: تقدم للمشاركة بالمهرجان 120 فيلما من 25 دولة تم اختيار 36 فيلما للمشاركة في المسابقة موزعين كالتالي 12 فيلما روائيا طويلا و 12 فيلما روائيا قصيرا و12 فيلما تسجيليا بالاضافة الى 20 فيلم عماني مشارك في ملتقى الفيلم العماني والذي يقام بالتزامن مع مهرجان مسقط السينمائي.

وعن لجان التحكيم في المهرجان قال الزدجالي: تضم لجان التحكيم مجموعة من الفنانين والاكاديميين المختصين في الفن السابع حيث تضم لجنة التحكيم الرئيسية "الافلام الروائية الطويلة" ابراهيم العريس رئيسا للجنة و محسن البصري وجمال امين وسمير فرج وفخرية خميس ومريم حيدري وعباس ارناؤوط اعضاء للجنة.

كما تضم لجنة تحكيم الافلام التسجيلية والقصيرة كلا من: امير اباظة رئيسا للجنة و مادلين طبر وصالح الفوزان وحسن بنجلون ولما طيارة وخالد صالح الزدجالي اعضاء في اللجنة.

وتضم لجنة تحكيم الافلام العمانية المشاركة في ملتقى الفيلم العماني كلا من: مسعد فودة رئيسا وعايدة شيلفر ورابحة اشيت وايفا داوود وجمعة هيكل ونسرين فاعور اعضاء كما تضم لجنة تقييم النصوص العمانية كلا من اسمهان توفيق رئيسا و د. رانيا يحيى وراسم منصور وسعود المظفر وصبحي سيف الدين وامين بوخريص اعضاء.

واشار الزدجالي الى عقد عدد من الفعاليات وورش العمل خلال فترة انعقاد المهرجان منها ملتقى الفنانين التشكيليين الخليجيين. بالاضافة الى عدد من ورش العمل الخاصة بالتمثيل والاخراج والنقد. كما يضم المهرجان معرض لوحات وكتب فنية. إضافة إلى عدد من الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها في افتتاح المهرجان.

 

شاهد أيضاً

متحف محمود خليل…يجمع بين المدارس الفنية التشكيلية

عدد المشاهدات = 412 بقلم: هبه محمد الأفندي ولد محمد محمود خليل في سنه 1877م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.