الخميس , 2 مايو 2024

بين مسقط والعواصم العربية والأوربية..جولات مهمة من الحوار السياسي

= 4692

الملك عبد الله يعرب عن تقديره لجهود سلطنة عُمان بقيادة السلطان قابوس

مسقط – عواصم – وكالات

مابين مسقط والعواصم العربية والأوربية تتواصل جولات من الحوار السياسي المهمة . عربيا :استقبل الملك عبد الله الثاني في العاصمة الاردنية عمّان يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان، حيث استعرضا آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، خصوصاً في اليمن وسوريا والعراق، وسبل التعامل معها.

وقد أعرب الملك عبد الله عن تقديره لجهود سلطنة عُمان، بقيادة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، من أجل نزع فتيل الأزمات في المنطقة. وقال الديوان الملكي الأردني في بيان له إن اللقاء تم خلاله التأكيد على متانة العلاقات بين البلدين، والحرص على تفعيل اتفاقيات التعاون بينهما في المجالات كافة، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعسكرية والأمنية، وعلى أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة الأردنية العُمانية المشتركة.

وزير الدفاع البريطاني يقوم بزيارة لسلطنة عمان

علي صعيد العلاقات العمانية الأوروبية : تستضيف سلطنة عمان مباحثات مهمة مع بريطانيا خلال زيارة رسمية للسلطنة يقوم بها مايكل فالون وزير الدفاع بالمملكة المتحدة لعدة أيام.

يتضمن برنامجها لقاء مع السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شؤون الدفاع فى سلطنة عمان ، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية حول التعاون الثنائي المشترك.

– في العاصمة النرويجية اوسلو أجرت سلطنة عمان مشاورات سياسية بين البلدين.وقد ترأس الجانب العماني يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية ومن الجانب النرويجي بريندا بيورن وزير خارجية النرويج. تناولت الجلسة أوجه تطوير العلاقات الثنائية.

– في توقيت سابق اختتم الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية زيارة رسمية مماثلة إلى ستوكهولم ، حيث اجتمع خلالها مع مارجو والستورم وزيرة خارجية السويد .

تم خلال اللقاء بحث تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية .

– من جانب آخر استضاف معهد ستوكهولم لبحوث السلام يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية حيث التقى مع يان الياسن رئيس مجلس إدارة المعهد وأعضاء المجلس ولفيف من الأكاديميين والبرلمانيين.

تم خلال اللقاء تقديم عرض عن النشاطات التي يقوم بها المعهد بالتعاون مع المنظمات والوكالات الدولية الناشطة في مجال الدبلوماسية الوقائية وبناء السلام ، فضلا عن تطوير العلاقة القائمة بين السلطنة والمعهد.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 3735   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.