الإثنين , 29 أبريل 2024

بمشاركة 3000 طفل ..ليلي علوي تطلق رسالة تحذيرية من حضن الأهرامات

= 1119


القاهرة – حياتي اليوم

في وقفة استثنائية ومن أمام رمز الحضارة الانسانية من حضن الاهرامات شارك أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة وبعض الجهات الفنية والسياسية ليعلنوا تضامنهم مع حملة "متحدون مع التراث" وليرتفع صوتهم عاليا متجاوزا كل الحدود والقارات مؤكدين شغفهم واهتمامهم بالحضارات الانسانية والتراث بكل أنواعه والذي تعرض لانتهاكات صارخة في بعض البلدان العربية والافريقية خلال الفترة الماضية.

قاد هذه الوقفة النجمة ليلي علوي مبعوث اليونسكو لحملة "متحدون مع التراث" والتي قالت في كلمتها "أن وقفتنا اليوم هي محاولة لايقاظ ضمير الانسانية ونداء للعالم لكي ينهض من أجل وقف الاعتداء علي تراثنا الانساني والثقافي والديني".

وأضافت علوي " إننا أمام مهمة انسانية وحضارية من اجل وقف أعمال ألاتجار غير المشروع وبالقطع الثقافية ألمنهوبة والتي سارت تمثل مصدرا لتمويل الجماعات ألارهابية , ومكافحة خطاب الكراهية الذي صار يتسلل الي نفوس وعقول شبابنا , وعبر شبكات التواصل الاجتماعي".

محذرة " أن ضمير الانسانية أن لم يستيقظ اليوم , فلن تسامحنا الاجيال القادمة ولن يغفر لنا التاريخ ".

كما عبرت ليلي عن سعادتها بمجهودات وزير الاثار ومحافظ الجيزة وكل الفنانين الذين عبروا بهذه المشاركة عن حبهم وشغفهم بالحضارة الانسانية وايضا الاطفال الذين وصفتهم ليلي ببسمة هذا اليوم.

وقد شارك في الاحتفال من الفنانين والمسؤلين منهم: ممدوح الدماطي وزير الآثار وخالد زكريا محافظ الجيزة والكتاب مفيد فوزي والفنانون عبد الرحمن أبو زهرة وأشرف زكي وسامح الصريطي وقام بتقديم الحفل الاعلامي  ابراهيم الكرداني.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 9310 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.