الجمعة , 10 مايو 2024

بمشاركة مصرية..”دار العطاء” تنظم معرضا للغذاء العالمي بمسقط

= 1019

Atta Egypt 2


مسقط – محمد سعد

بمشاركة مصرية نظمت جمعية دار العطاء الخيرية، معرض الغذاء العالمي بحديقة الانتركونتيننتال مسقط .. بمشاركة السفارة المصرية ومكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية وحضور ورعاية السفير المصرى/ صبري مجدي صبري .. سفير مصر لدى سلطنة عمان .. وأعضاء السفارة المصرية : المستشار اشرف شاكر .. ومها شاهين ود. شعبان الامير .وهبة بهاء الدين ولقد حظي المعرض بمشاركة واقبال كبير على اجنحة أكثر من 14 دولة عربية واجنبية شاركت ضمن فعاليات الحدث الذي وضع الزوار أمام تجربة التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة ومعايشة تقاليدها الغذائية.

وشاركت السفارة المصرية ومكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بجناح كبير بين من خلاله مقتطفات عن التاريخ والحضارة المصرية .. للترويج بالسياحة والثقافة والتراث المصري . وقال السفير المصرى، صبرى مجدى صبرى ان الجناح المصري شهد حضور واقبال كبير على الركن الثقافى والسياحي المتنوع وكذلك المعرض الأثري.

وحرص الحضور على التقاط الصور الفوتوغرافية داخل الركن المصري .. الى جانب ركن الرسم والتلوين للأطفال .. وكذلك أقبل الحضور على الركن التعليمي لأنظمة التعليم الجامعى فى مصر ومجموعة الكتب والبوسترات والكتيبات السياحية التى وزعت على الحضور .. كما اشتمل الجناح المصري على المأكولات والمشروبات المصرية المعروفة والمشهورة والتى نالت إعجاب واستحسان جميع الحضور .. وقد شهد الجناح المصرى طابعاً مصرياً خالصاً من خلال ارتداء بعض الحضور والمشاركين والمنظمين للزى المصري الفرعوني .

الجدير بالذكر ان برنامج المعرض تضمن على العديد من الانشطة والفعاليات الترفيهية والتي اقيمت برعاية عدد من القطاعات والشركات الداعمة للجمعية ، ومشاركة عدد من الشركات المتوسطة والصغيرة التي حرصت على الحضور والمساهمة في دعم المعرض الخيري ، الذي يذهب ريعة لصالح المعسرين من طلبة التعليم العالي . كما اشتمل اليوم على فعاليات خاصة بالأطفال ، كالرسم والتلوين الالعاب الرياضية وألعاب التسلية ، إلى جانب فعاليات المسرح المتميزة التي جذبت الزوار بعروض اليوجا والفنون الثقافية والرقصات الشعبية المعبرة التي شاركت بها عدد من الدول . ايضا كان للأطفال فرصة للتعرف على حضارة الشعوب من خلال جواز دار العطاء الخيري الذي اتاح للأطفال الوقوف على الاركان وختم جوازاتهم فيها خلال رحلتهم وتطوافهم بالمعرض ، فيما شهد اليوم في ختامه السحب على الجوائز التي قدمتها عدد من الدول والشركات الداعمة

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 14786   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.