الثلاثاء , 14 مايو 2024

بعد 42 عاما على رحيله..طه حسين نموذج للبطولة !

= 920


رنا الجمل

انطلقت فعاليات احتفال المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسي بالذكرى 42 لرحيل عميد الأدب العربي د.طه حسين بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، وذلك بمقر متحفه بالهرم برئاسة د.محمد عبد الغني ويستمر الاحتفال حتى الخميس.

بدأ الاحتفال بجولة للأطفال في المتحف كما قدم لهم المركز مجموعة متنوعة من الورش الفنية من الكولاج والتشكيلات الورقية والرسم على الزجاج حول هذه المناسبة.

تضمن الاحتفال ورشة متخصصة مع الأطفال  للكاتب وليد كمال تحدث فيها حول كتابه الذي أصدره المركز بعنوان طه حسين .. حضور يتجدد ناقش خلالها كيف استطاع طه حسين أن يحول خوفه من الآخرين ومن الليل ومن الفشل ومن الظلام إلى ثقة وطمنأنينة وأمن وأمان وقوة ذات ونور يسطع على الآخرين.

وقدم لهم طه حسين كنموذج للبطولة وقدوة ينبغي أن يقتدي بها الصغار والكبار  وأوضح أن تلك البطولة تتمثل في القدرة على مواجهة الظروف الصعبة والإعاقات المادية والجسدية والمعنوية.

وأكدت مرفت مرسي رئيس المركز للأطفال أن البطولة لا تمنعهم من اللعب والاستمتاع بوقتهم ولكنها تحتاج أن يركز الطفل على مستقبله ويحدد هدفه ويسير في طريق تحقيق هذا الهدف لا يتوقف مهما قابلته صعاب.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 1438 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.