الأربعاء , 1 مايو 2024

انطلاق حملة “راقي بأخلاقي” التوعوية بمحافظة ظفار

= 1100


صلالة – وداد التميمية

انطلقت تحت رعاية السيد حمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظة ظفار، حملة "راقي بأخلاقي"، وذلك بقاعة الحجر في فندق روتانا وحضور عدد كبير من المشاركين والضيوف من داخل السلطنة وخارجها من ابرزهم سماحة الشيخ محمد راتب النابلسي ومن دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الله العطية والدكتور اسامة ابراهيم الملا من دولة البحرين وعدد كبير من كبار المسؤولين والشيوخ.

 وذلك  في حفل تدشين للحملة التي بدأت  برؤيا مفادها (قيم اخلاقية في عصر متغير). والتي تهدف الى ترسيخ المبادئ الأخلاقية في المجتمع ونشر القيم الايجابية وترجمتها عمليا معتمدة على التكامل بين التوجيهات النظرية وتطبيقها سعيا نحو التغيير الإيجابي المنشود.

 وياتي انطلاق  فعاليات حملة اخلاقي ذات الطابع التوعوي، ترجمة للفكرالذي تطرحه  جمعية المرأة العمانية بصلالة  بالتعاون مع جمعيات المرأة بمحافظة ظفار مستهدفة جميع  فئات المجتمع العمرية، والتي تهدف إلى غرس القيم والمبادىء الإسلامية العريقة، والعادات العمانية  الأصيلة ، في ظل عصر اتسم بالعولمة ،وانتشار بعض والعادات الدخيلة ،التي اصبحت تسيطر على بعض السلوكيات.

وقالت رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة نور بنت حسن الغسانية، إن عمان بحضارتها وتاريخها وأمجادها ساهمت بانفتاحها على العالم لإثراء حضارته بهذا الزخم الأخلاقي، فوضعت له مكانة استقطبت أنظار الساسة والمفكرين، فوجدت الهدف الخير، وربطت ما انفصل من العرى بين الشعوب فكانت يد السلام ، واننا في هذا اليوم ننطلق برقي اخلاقنا مؤكدين الحفاظ عليها والأرتقاء بها من خلال تدشين حملة "راقي بأخلاقي" التي نظمتها جمعية المرأة العمانية بصلالة متعاونة مع جميع جمعيات المرأة العمانية بمحافظة ظفار بدعمٍ وتنسيق من مكاتب الولاة بالمحاظة للوصول للهدف المنشود.

كما دعت الجهات المعنية من مسؤولين وشيوخ وأعيان لتتظافر جهودها معنا لدعمنا وتسهيل نشاطاتنا في الولايات لتحقيق اهدافنا الخيرة في هذه الحملة.

وتخلل الحفل عرض فلم قصير للفنان هلال العريمي يتحدث عن صور سلوكية اخلاقية ونشيد ديني يختص بحلة اخلاقي للمنشد احمد الشنفري ثم قدم المقدم سالم سعيد الهلالي ورقة عمب عن المخدرات كما شارك من جامعة السلطان قابوس الدكتور باصر بن راشد الغداني بقصيدة شعرية لهذه المناسبة ثم تفضل سماحة الدكتور محمد راتب النابلسي بتقديم محاضرة عن السلوكيات الزوجية والاخلاقية  

وفي ختام حفل التدشين قدمت رئيسة الجمعية الدروع للمشاركين البارزين في الحملة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 2357   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.