الإثنين , 29 أبريل 2024

انبي يعمق جراح الأهلى ويبعده خطوات عن المنافسة

= 966


أمجد مصطفى

خطوة جديدة ابتعدها الأهلي عن المنافسة على لقب الدورى الممتاز، بعد الخسارة أمام إنبى بهدف محمود قاعود فى الجولة الـ19، والتى أقيمت بينهما باستاد المقاولون العرب فى ختام الدور الأول ليتسع الفارق مع الزمالك المتصدر إلى 11 نقطة لأول مرة منذ قرابة عشر سنوات.

وبهذه النتيجة يقبع الأهلى فى المركز الثالث برصيد 33 نقطة، بينما رفع نادى إنبى رصيده إلى 41 نقطة محتفظا بمركزه الثانى خلف الزمالك بفارق ثلاث نقاط فقط.

خسارة الأهلى أمام إنبى هى الخامسة للأحمر فى تاريخ مواجهات الفريقين التى وصلت لـ29 لقاء فاز الأحمر فى 20 لمباراة فاز إنبى فى 5 مواجهات، بينما جاء التعادل سيد الموقف فى 4 مباريات، سجل الأهلى 50 هدفا بينما أحرز إنبى 30 هدفا.

سيناريو اللقاء عبارة عن سيطرة من الأهلى على مجريات الأمور طوال الـ90 دقيقة ولاحت العديد من الفرص للاعبيه ولكن دفاع إنبى تصدى لكل هذه المحاولات بنجاح خاصة مع لعب طارق العشرى المدير الفنى للفريق البترولى على التسلل، ونجح فى الحد من خطورة الأهلى.

دفع الإسبانى جاريدو فى الشوط الثانى بثلاثة مهاجمين وهم عماد متعب وأحمد عبد الظاهر وبيتر ايبيمويوى إلا أن كل الأمور حالت دون أن يتحقق الهدف وزادت الأمور صعوبة مع تقدم إنبى بهدف محمود قاعود فى الربع ساعة الأخيرة من خطأ دفاعى من جانب صبرى رحيل، الذى كان يراقب قاعود فى هذه الكرة، ولكنه فشل فى إيقافه مما جعله يلعب مع محمود كهربا "ون تو" ويضع الكرة بسهولة فى مرمى مسعد عوض المتوتر دائما، ويسبب قلقا للاعبى الفريق فى الملعب.

ولم يقدم النيجيرى بيتر ايبيمويوى أى لمحات فنية مبشرة.

شاهد أيضاً

قبل نهائي الزمالك ونهضة بركان…اعرف تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ضد أندية المغرب

عدد المشاهدات = 145 نجح فريق الزمالك في التأهل للمباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.