الثلاثاء , 14 مايو 2024

“النقد الدولي” يوافق رسميا على إقراض مصر 12 مليار دولار..وارتفاع الاحتياطي النقدي

= 819

 

القاهرة – واشنطن – وكالات

صرح مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، بأن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وافق رسميًا، في اجتماعه اليوم"الجمعة"، على إقراض مصر مبلغ 12 مليار دولار على دفعات.

وأعلن صندوق النقد الدولى فى بيان له منذ قليل أن المجلس التنفيذى للصندوق وافق ، فى اجتماعه بالعاصمة الأمريكية واشنطن على إقراض مصر 12 مليار دولار على 3 سنوات. 

ومن المنتظر صرف الشريحة الأولى من قرض مصر والبالغ قيمتها 2.75 مليار دولار خلال الأسبوع المقبل، وفقا لجيرى رايس المتحدث باسم الصندوق. 

وتعد موافقة الصندوق شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى وقدرة الحكومة وبرنامجها الإصلاحى الطموح على استعادة الزخم بعد سنوات من الاضطراب، كما يعزز ثقة المستثمرين الأجانب فى السوق المحلية لا سيما بعد تطبيق الإصلاحات التى طال انتظارها خلال الأيام القليلة الماضية. 

ومن شأن هذا القرض توفير سيولة دولارية لدى القطاع المصرفى لتلبية الطلب المتنامى على العملة الخضراء، وتحقيق استقرار سعر العملة التى شهدت تقلبات حادة خلال الأيام الماضية عقب قرار التعويم. 

من جهة أخرى، قالت شركة ستاندرد آند بورز الاقتصادية، إن النمو الاقتصادي المصري سيبدأ التعافي في 2018-2019 بدعم من الاستثمارات والاستهلاك المحلي.

كما توقعت أن يتجاوز نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر 4% بحلول 2019، موضحة أن تصنيفات مصر ما زالت تتأثر بالعجز المالي الكبير والدين العام المرتفع، وانخفاض مستويات الدخل والضعف المؤسسي والمجتمعي.

شاهد أيضاً

بعد انتهاء العاصفة الشمسية الكبرى.. ماذا ينتظر كوكب الأرض؟

عدد المشاهدات = 551 أشارت التقارير العلمية الصادرة عن وكالة «نوا»، أن العاصفة الشمسية الكبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.