الأربعاء , 1 مايو 2024

المركز الإسلامي الثقافي ببروكسل ينظم محاضرة بمناسبة يوم المرأة

= 850

بروكسل – محمد سعد

نظم المركز الإسلامي الثقافي ببروكسل صباح اليوم محاضرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بمقر المركز حول مكانة المرأة في الإسلام.

شارك في المحاضرة مدير المركز ونخبة من الأساتذة والمتخصصون في مجال حقوق الإنسان وحقوق المرأة وعدد من مسؤولي الجمعيات والمنظمات الدولية وضيوف مؤتمر الإسلاموفوبيا .. ودار الحوار حول مكانة المرأة في الإسلام وتكريم الإسلام للمرأة.

وقال عبدالهادي سويف إمام وخطيب المركز الإسلامي ومدير المعهد الاسلامي الأوروبي ببروكسل أن الإسلام أعطى للمرأة مكانة مرموقة لم تعطيها القوانين الوضعية ولا الشرائع السماوية السابقة .

وقال إن الإسلام ينظر للمرأة على أنها الأم والأخت والزوجة والبنت والجارة والمعلمة والتلميذة. . وللمراة حقها في الإسلام الذي يحفظ كرامتها ومكانتها ودورها في المجتمع .

وعن المركز الإسلامي قال عبدالهادي : ان هناك أنشطة تعليمية وثقافية بالمعهد الإسلامي الأوروبي للدراسات الإسلامية والعربية والمعهد الفرنسي ودروس تعليم العربية للصغار والكبار وتحفيظ القرآن ودروس معتنقي الإسلام التى تقدم أهم الدروس التى تقدم في المركز الإسلامي .. بالأضافة إلى الأنشطة الاجتماعية المتمثلة في عقود الزواج والمساعدات الاجتماعية والعينية والنفسية لأبناء الجالية المسلمة عن طريق متخصصين في العلوم النفسية. والفتاوي والرد على الاستفسارات .

وقام الضيوف بجولة داخل المركز للتعرف على أنشطته المختلفة وتاريخ المركز الإسلامي الذي كان متحفا فنيا وبعد اهداءه للملك فيصل رحمة الله عليه عام 1967 عرفانا لمساعداته لأسر الضحايا الذين فقدوا في حريق المركز التجاري ببروكسل عام 1967 .. ويعتبر المركز أول مسجد فى بلجيكا.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 9354  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.