الخميس , 16 مايو 2024

“المركزي للمحاسبات”: القمر المصري “الجديد” مهدد بالخروج من الخدمة!

= 755


محمد معاذ

حذر الجهاز المركزي للمحاسبات من تأخر الشركة المصرية للإنتاج الإعلامي "نايل سات" في الانتهاء من إطلاق القمر الجديد 202 خاصة أن القمرالأصلي 201 واحتياطيه القمر 102 من الممكن أن يتعرض للأعطال خلال فترة تشغيله، مما يستوجب وجود قمر احتياطي لإمكان نقل الترددات إليه.

وقال الجهاز، في تقرير له، أن القمر 102 ينتهي عمره التشغيلي خلال عام 2015، وبالتالي فإن احتمالية تعرضه للمشاكل أكبر وقد تؤدي إلى توقف و ضعف البث الإذاعي طبقًا لما ورد برد الشركة.

وأضاف أن القمر 102 يحوي 12 قناة قمرية في حين أن القمر 201 يحوي 26 قناة رقمية أي أن القمر 102 لا يصلح بمفرده كقمر احتياطي للقمر 201.

وأوضح أن الفترة المتوقعة لإطلاق قمر جديد تصل لنحو 3 سنوات إضافة إلى احتمالية أن تكون عملية الإطلاق عير موفقة، مما ينتح عنه الاحتياج لفترة أخرى، لإنتاج قمر آخر مع العلم في أنه في هذه الحالة يتم استرداد التأمين الخاص به بعد 6 أشهر.

وقال "المحاسبات" إنه من المتوقع خروج القمر 102 من الخدمة خلال فترة تتراوح بين 12 و18 شهًرا وذلك بعد عملية إطالة عمر القمر الذي أشارت إليه الشركة بوضعه في مدار مائل.

وطالب بضرورة إتخاذ خطوات أكثر سرعة وجدية في التعاقد على القمر الجديد حرصًا على عدم تعرص الشركة لإلغاء تخصيص الترددات لما له من أثر على استمرار نشاطها.

شاهد أيضاً

“البحرين” تستضيف أول قمة عربية فى تاريخها وسط ظروف ساخنة واستعدادات غير عادية

عدد المشاهدات = 2010 يسجل التاريخ انعقاد أول قمة عربية على أرض مملكة البحرين غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.