الإثنين , 29 أبريل 2024

أمسية عُمانية في القاهرة بمناسبة العيد الوطنى لسلطنة عُمان

= 911


logo - Smallest

أقام السفير الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، سفير سلطنة عُمان لدى مصر والمندوب الدائم للسلطنة لدى الجامعة  العربية، حفل استقبال بمناسبة احتفال سلطنة عُمان بالعيد الوطني الخامس والأربعين. وقد شهده  لتقديم التهنئة، مندوب رئيس الجمهورية، والدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية ، ونخبة  من الوزراء وكبار المسئولين والشخصيات العامة وقادة القوات المسلحة، وسفراء  الدول العربية والأجنبية لدى مصر، وعلماء الدين، وقيادات الجامعة العربية  ولفيف  من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء تحرير الصحف والمجلات والمفكرين والمبدعين والأدباء والقيادات الصحفية والإعلامية والفنانين.

وشارك في استقبال المدعوين، أعضاء البعثة الدبلوماسية في سفارة سلطنة عمان في مصر.

وألقى سعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي، كلمة اشاد فيها بالعلاقات بين سلطنة عمان ومصر. ورفع سعادته أسمى آيات التبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بمناسبة حلول  العيد الوطني.

أكد سعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي على عمق العلاقات العمانية المصرية وذلك برعاية وتوجيهات من جلالة السلطان قابوس ومن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيرا إلى أن التشاور وتبادل الرأي قائم بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ، والتواصل مستمر بين وزراء خارجية البلدين ،مؤكدا على وقوف السلطنة بجانب مصر في كافة المراحل التي مرت بها . و قال نأمل أن الظرف الذي نتج عن حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء لن يدوم طويلا ، وأن السياحة في شرم الشيخ  وكافة ربوع مصر سوف تعود الي طبيعتها سريعا إن شاء الله.

أضاف : بهذه المناسبة أود الترحيب بالأخوة العمانيين في الحفل سواء الدارسين أو الزوار أو الضيوف الرسميين كذلك أرحب بمشاركة فرقة المجد للطرب الموسيقية وفرقة البينونة الحماسية. وعبر عن شعوره بالسعادة والامتنان لوجوده في هذا البلد العزيز وأضاف : حفظ الله عمان وحفظ الله مصر وحفظ البشرية جمعاء.  وقال : أود أن أستغل هذه المناسبة للإعلان رسميا عن صدور كتاب عن الدار المصرية اللبنانية بعنوان “عمان في عيون مصرية” ، الذي  أعده مجموعة من المصريين والأخوة الذين عملوا بالسلطنة وكتبوا ذكرياتهم وأشرف على هذا المشروع د. أحمد درويش أستاذ الأدب بجامعة القاهرة.

 Oman National Day 2

أثناء تدشين الكتاب

تحية الي الصداقة المصرية العمانية

من جانبه قال  د. أحمد درويش يشرفني أن أنوب عن زملائي المثقفين المصريين والأكاديميين والصحفيين الذين شرفوا بالعمل في سلطنة عمان فترة من الزمن في تقديم تهانينا بالعيد الوطني الخامس والأربعين وتقديم هذا الكتاب الذي يعبر عن انطباعاتنا لقوم سكنا بينهم زمنا وسكنوا في قلوبنا جميعا .

 حية الي عمان شعبا وحكومة وتحية للصداقة المصرية العمانية وليدم الرخاء والتوفيق لبلدينا.

شارك في الحفل لتقديم التهنئة مجموعة من الفنانين منهم شريف منير ونرمين الفقى ودينا عبد الله ، والفنان السوري جمال سليمان .

وقدمت فرقتا المجد والبينونة بعض العروض الشعبية التي تعبر عن التراث العماني الأصيل والتي أمتعت الحضور جميعا وعرفتهم على التراث العماني

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 318   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.