الأحد , 5 مايو 2024

القادة وإتحاد العمال يوقعان برتوكول تأهيل شباب عمال مصر

= 740


القاهرة – محمد فتحي

وقعت مؤسسة القادة اليوم الجمعة، برتوكول تعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على مستوي النقابات العامة والفرعية في كل أنحاء الجمهورية  ،إذ وقع عن القادة الدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس الأمناء  وعن عمال مصر رئيسة النائب  جبالي المراغي والنائب البرلماني محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد ،بحضور أمين عام مؤسسة القادة الدكتور أحمد إبراهيم الشريف .

وقالت الدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء (القادة )أن التعاون مع اتحاد عمال مصر يمنحنا مساحة كبيرة لتحقيق حلم تدريب وتأهيل كل أبناء مصر على التجارب الاقتصادية والسياسية المتنوعة نظرا لان الاتحاد  يشكل قاعدة عريضة من أبناء الوطن .

وأضافت العشماوي في تصريحات صحافية اليوم (الجمعة ) عقب توقيع البرتوكول أنه تم الاتفاق  مع اتحاد العمال على تنفيذ مشروع إعداد القيادات الإدارية والتنفيذية والبرلمانية والمحلية الرفيعة،علي مستوي الجمهورية ،إذ يتم إعداد وتدريب وتأهيل الشباب لتولي المسؤولية .

وأشارت رئيس مجلس أمناء (القادة )، إلى أن البرتوكول يهدف إلى تنمية قدرات الشباب الخاصة ،مؤكد أن هذا الاتفاق سيحدث  نقلة كبيرة غير مسبوقة وطفرة في مجال التدريب والتأهيل لدي عمال مصر الذي تعول عليهم القيادة السياسية  الكثير والكثير في تقدم ونماء مصر وهو الأمر الذي يلقى اهتمام كبير لدي الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا .  

من جانبه قال النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر ،أن الاعتماد علي الجوانب التدريبية والتاهيلية  للشباب في مختلف التخصصات وفق أسس وأساليب علمية يحقق طفرة اقتصادية غير مسبوقة وهذا هو نهج الدول المتقدمة في العالم وهو ما نسعى إلى الاقتداء به وتنفيذه مع مؤسسة (القادة ) الرائدة في مجال التدريب في مصر .
وأضاف وهب الله ،إلى أن مؤسسة (القادة ) لدية خطة طموحة لتدريب الشباب من خلال  تأهيل قيادات و كوادر شبابية لتولى المسئولية الإدارية و البرلمانية و المحليات في البلاد و فى شتى مناحي الحياة ، مع تنمية القدرات الخاصة لدى الموهيين  .

وقال رئيس اتحاد عمال مصر النائب  جبالي المراغي ان برتوكول التعاون سيحقق نتائج مذهلة إذا تم تنفيذه كما نخطط له مع (القادة ) لان مشروع إعداد القادة يهدف إلى بناء جيل جديد يعتمد على العلم والمعرفة واﻹجتهاد واﻹختراع  واﻹبتكار. ، ويهدف المشروع الى إستنهاض طاقات الشباب واستغلال طاقتهم وتوجيهها لصالح مصر، بالإضافة إلى انه يهدف إلى نشر الوعي لدى جموع الشعب المصري وبث ثقافة العمل الجماعي ،  من خلال  تجهيز مخزون بشرى مدرب وقادر على اﻹدارة من الصف الثاني والثالث يكون تحت نظر اﻹرادة السياسية والسلطة التنفيذية في مصر .

وأكد المراغي ،على أن التنفيذ سيكون وفق خطة وضعت بعناية  تحديد خلالها  موضوعات الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات المزمع عقدها على أن نتعاون على تحديد الأهداف المرجوة من كل مرحلة على حدة ،وسيتم عقد دورات وبرامج لتحقيق ﺃهداف هذا المشروع بالتعاون بيننا  لتأهيل كافة ﺃبناء الشعب المصري العظيم وبالأخص الشباب والمرأة.

واختتم رئيس اتحاد عمال مصر قائلا : سيتم  عقد مؤتمر صحفي موسع قريبا للإعلان عن تفاصيل وتدشين الدورات التدريبية وآماكن عقدها  في المحافظات . 

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 14810 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.