الأحد , 5 مايو 2024

السيسي: مصر بحاجة إلى 200-300 مليار دولار لمنح شعبها الأمل بحياة كريمة

= 1050

logo
شرم الشيخ – حياتي اليوم

اعتبر الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته في ختام المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، أن «المؤتمر الاقتصادي ذراع مصر ولكن باقي الجسد لابد أن يتحرك معه»، داعيا إلى «العمل من أجل مصر».

وأعلن السيسي حاجة مصر إلى 200- 300 مليار دولار لمنح الأمل للشعب في حياة كريمة، مشدداً على أن مصر «تستيقظ الآن»، وأنها «بلد خلقها الله لكي تعيش ولا تموت»، فيما أشار كذلك إلى أن المصريين الذين حققوا التغيير في 25 يناير و30 يونيو قادرون على التغيير إذا ما أردوا.

وقال السيسي خلال كلمته  أمس، إن «عامل الوقت حاسم بالنسبة لتنفيذ المشروعات في مصر»، موضحاً أنه «يأخذ في الحسبان الزيادة السكانية المتوقعة، حيث أن عدد السكان خلال العقد المقبل سيزيد بنحو 26 مليون نسمة».

وأكد الرئيس المصري أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي «سيعقد بشكل سنوي»، داعيا الدول التي تعاني أزمات اقتصادية إلى «المشاركة في المؤتمر».

وأردف: أن «كل من يريد المساهمة في تنمية مصر لابد أن يعمل على إنجاز مشروعه في أقل وقت وخفض التكاليف المالية وتقليل هوامش الأرباح، ومصر تحتاج إلى 13 ألف و200 ميجاوات خلال عام ونصف، حتى تتوافر الكهرباء للمستثمرين، فضلا عن حل مشكلات انقطاع الكهرباء عن المنازل».

وقال إن «مصر لا تنسى من يقف إلى جوارها في مثل هذه الظروف»، داعياً الدول المتقدمة في أوروبا والأميركيتين إلى جانب الصين إلى «المساهمة في بناء مصر من خلال مشروعات بتمويل مريح لشركاتهم للاستثمار في مصر على المدى الطويل».

ووجه الرئيس المصري الدعوة إلى جميع الشركات والمستثمرين لحضور المؤتمر مجددًا، واعدا بأن تشهد شرم الشيخ «عملية تطوير كبيرة حتى يحل موعد مؤتمر العام المقبل». وقال إن «مصر تسعى لإقامة محافظات ومدن جديدة، منها العلمين ورفح الجديدة والإسماعيلية الجديدة، إلى جانب مشروعات المليون فدان، إلا أن كل هذا يحتاج إلى أموال وجهد كبيرين».

وأضاف أن «حضور المؤتمر تسببوا في فرحة الشعب المصري»، مشيرا إلى أن المؤتمر «حظي بمتابعة المصريين لحظة بلحظة».

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 8072 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.