السبت , 4 مايو 2024

الجمهور يؤهل ولد إدوم والشقيقي في مسابقة “أمير الشعراء”

= 1865

Amir Shoara


أبوظبي – محمد سعد
logo - Smallest 
اقتربت المرحلة الأولى من برنامج أمير الشعراء في موسمه السادس من نهايتها، وشهدت الحلقة الرابعة المباشرة أزهاراً جديدة تتفتح، ودماء شعرية تتجدد، وأقماراً تتألق في سماء عاصمة الثقافة والإبداع أبوظبي من على مسرح شاطئ الراحة مباشرة عبر قناة بينونة الفضائية الإماراتية، وذلك بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي.

استهلت الحلقة الرابعة وما قبل الأخيرة من المرحلة الأولى بترحيب مقدم البرنامج الممثل القدير باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم وبالضيوف والجمهور من أبو ظبي دار الثقافة والإبداع، والشعراء المشاركين، قائلاً "هنا تتمايل الفصحى ويلقى الشعر ألواحا في أمسية جديدة من أمسيات السحر والشعر.

في البداية تمّ عرض النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم  الذي حاز على 92%، والشاعر السعودي مفرح الشقيقي الذي حاز على 46%، فيما خرج مودعاً المسرح والبرنامج الشاعر الأردني أسامة غاوجي بعدما حصل على أقل نتيجة وهي 45%.

أول فرسان الأمسية الرابعة الشاعر السعودي حسن الصميلي الذي ينتمي لعائلة فيها الكثير من الشعراء النبطيين، معتبراً أن الشعر الفصيح هو الأساس ويمثل نقلة نوعة في ثقافة الشخص لذا اتجه إلى كتابته، وقد قرأ قصيدة بعنوان " طينٌ من سِفْرِ الأبدْ".

ثاني فرسان الأمسية كانت الشاعرة التونسية سنية مدوري الحاصلة على بكالوريوس في اللغة الإنكليزية وتعمل مديرة لروضة أطفال، وقد قرأت قصيدة بعنوان "تراتيل العبث".

ثالث فرسان الأمسية الشاعر العماني مشعل الصارمي وهو طالب علاقات عامة وإعلام يكتب الشعر لروح الشعر، قائلاً أنّ قصيدة "موت مقطر" التي ألقاها هي قصيدة ذاتية.

رابع فرسان الأمسية كان الشاعر مصعب بيروتية الذي تأهل بقرار لجنة التحكيم يعمل كمدرس للغة العربية، ونشأ في بيئة ساحلية وفرت له المناخ المناسب لكتابة الشعر، وقد قرأ قصيدة بعنوان "قماش الذكريات".

أنهى الشعراء مهمتهم الليلة، كما قرأ الفنان باسم ياخور مقدم المسابقة في هذا الموسم أيضاً بعض التغريدات التي قيلت عن الحلقة والمشاركين، وفرسان الأمسية الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى هم "خالد بشير من السودان،  عبدالله أبو بكر من الأردن، شاكر الغزي من العراق، محمد عبدالمنعم الحناطي من مصر.

وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطىء الراحة عبر قناة "بينونة" الفضائية الإماراتية بالإضافة للتلفزيون السعودي – القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 6679 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.