الأحد , 5 مايو 2024
جامعة القاهرة

“التعليم العالى” تشعل الغضب بإلغاء نتائج انتخابات طلاب مصر

= 700


نورا حسن

تسبب قرار اللجنة العليا لانتخابات اتحاد طلاب مصر التابعة لوزارة التعليم العالي، بإلغاء نتيجة انتخابات رئاسة الاتحاد، بدعوى أخطاء إجرائية في انتخابات جامعة الزقازيق، في اشتعال حالة من الغضب في الأوساط الجامعية والسياسية بصفة عامة، حيث أعلن عدد من الأحزاب السياسية عن تضامنهم الكامل مع حق الطلاب فى اختيار ممثليهم.

الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، قال فى بيان له اليوم، إن وزارة التعليم العالي ارتكبت خطأ جسيما وفادحا بحق طلاب مصر.

وأكد الحزب، أن قرار إلغاء نتيجة الانتخابات يبدو أن بواعثه ليست دوافع قانونية، بل دوافع سياسية يحكمها التعسف فى استعمال السلطة، ويعتبر هذا الإجراء ردة عن المسار الديمقراطي الطلابي، وتكرارا لتدخلات الأمن وإدارة الجامعات في الانتخابات الطلابية، كما كان يحدث قبل ثورة ٢٥ يناير.

ومن جانبه، حذر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، فى بيان لطلابه اليوم الجمعة، من خطورة تلك القرارات التى تأتى بسرعة الرياح لتنذر بانفجار كبير وتقيد حرية التعبير.

وأكد طلاب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، رفضهم التام لأية محاولات للتنكيل باتحاده العام المنتخب، وتمسكهم به وبما جاءت به إرادة الطلاب الحرة، داعيا لاصطفاف جهود الطلاب للحفاظ على اتحادهم بعيدا عن أيدى السلطة وأهوائها.

كما أعلن المتحدث الإعلامي لحزب "مصر القوية"، تضامن الحزب الكامل مع طلاب مصر في شتى المحافظات في وقفتهم ضد ما وصفه بقوى الاستبداد والرجعية، وندد الحزب بما يتم من تقويض التجربة الانتخابية الطلابية والتي أسفرت عن اختيار الطلاب لممثليهم بحرية ووعي كبير.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 14755 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.