الأحد , 5 مايو 2024

البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب..هدية العيد الوطني في سلطنة عمان

= 1537

مسقط – خاص

بدأ التمهيد لإعلان ديوان البلاط السلطاني عن قرب تدشين مبادرة وطنية جديدة تستهدف فئة الشباب وذلك من خلال إطلاق البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب ، وسيتم الإعلان عن إجراءات وشروط عملية التقديم والاختيار والالتحاق لاحقًا.

يأتي البرنامج في سياق اهتمام السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بالتركيز على تنمية الموارد البشرية وتطويرها واستكمالًا لسلسلة البرامج الوطنية التي يرعاها ديوان البلاط السلطاني والتي بدأت ببرنامج إعداد الرؤساء التنفيذيين للقطاع الخاص والبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية للقطاع الحكومي.

يهدف البرنامج الجديد الي تطوير كوكبة من الشباب العماني لمجتمع معرفي قادر على اقتحام مجالات عمل تتسق مع الاحتياجات الاقتصادية الحالية والمستقبلية وتعزيز القاعدة الشبابية من الكفاءات لتكون قادرة على تولي المسؤولية في مختلف مجالات العمل. تم وضع الإطار العام للبرنامج بتعاون مثمر مع المؤسسات العالمية الرائدة في هذا النوع من التأهيل المتخصص، بما يضمن تقديم محتوى يجمع بين القاعدة الأكاديمية وبين التجارب العلمية.

يعتمد تصميم البرنامج على النموذج العالمي (Ask ) والذي يشمل ثلاثة محاور هي قيم وأخلاقيات العمل (Attitude) حيث سيركز هذا المحور على تعزيز الهوية الوطنية بما يشمل أخلاقيات العمل والقدرة على التواصل مع مختلف الثقافات .

أما المحور الثاني فهو المهارات الفنية (skills) والذي يعمل على إكساب مهارات مرتبطة بمجالات العمل المختلفة .

وأخيرًا محور المعرفة (Knowledge) والذي يركز على المضامين الأساسية لمهارات القيادة وأسس التعلم الذاتي وتنمية الابتكار وتوظيفه في شتى مجالات العمل “.

تزامنًا مع العيد الوطني: سماحة الشيخ الخليلي يرعى فعالية علمية مهمة

– رعى سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة فعالية علمية تتزامن مع احتفالات العيد الوطني تشمل إقامة معرض للتراث العلمي وندوة عن سيرة العلامة جاعد بن خميس رحمه الله ، يلقيها عدد من الباحثين والأكاديميين.

عروض للألعاب النارية

– اعلنت الأمانة العامة للجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني بأنه تقرر تنظيم عروض للألعاب النارية بمناسبة العيد الوطني في ثلاثة مواقع. ودعت الأمانة في الجمهور إلى حضور هذه الألعاب التي ستقام في محافظتي مسقط وظفار مساء يوم السبت .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 8724   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.