الأحد , 28 أبريل 2024
مقهى مصري

البحوث الاجتماعية: 51% من الشعب المصري ضد عودة الدورى..و76% يرفضون فتح المقاهى

= 2860

كشفت دراسة للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية عن ارتفاع معدلات الوعى لدى المصريين فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وأصرار المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى تفرضها الدولة والمساهمة ببعض الأفكار التى تحكم السيطرة على الفيروس ومنع انتشاره.

وبحسب الدراسة التى نشرتها الصفحة الرسمية للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، رفض 76.6٪ من المشاركين فى الاستطلاع إعادة فتح المقاهى والكافتيريات، وذلك فى مقابل نسبة 16.2٪ من المشاركين يرون أنه من الممكن ذلك بشروط.

كما أن غالبية المشاركين ونسبتهم 73.9٪ – فيما يتعلق بإجراءات فتح المساجد – طالبوا بوضع بوابات تعقيم على مداخل المساجد، ويلى ذلك فى الترتيب الإجراء الخاص بترك مسافة آمنة بين المصلين بنسبة 68.3٪، بينما رفض 51.5٪ عودة الدورى العام لكرة القدم.

أجريت الدراسة على عينة من الجمهور قوامها 501 من الأفراد، بمجموعة من النتائج، منها أن هناك متابعة من حوالى 98.3٪ من المواطنين للإجراءات التى تقوم بها الدولة، لإحداث التوازن ما بين العودة للحياة الطبيعية والحفاظ على صحة المواطنين، الأمر الذى يعكس بوضوح كون المواطن المصرى ليس فقط متنبهًا بقوة لتطورات الجائحة، وإنما أيضًا متيقظًا للخطوات الإجرائية التى تعتمدها الدولة.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 6837 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.