الخميس , 2 مايو 2024

الاحتفال بتدشين مهرجان صلالة السياحى فى يوم النهضة العُماني

= 2651


سلطنة عُمان ـ وكالات الانباء

تنطلق في سلطنة عُمان فعاليات مهرجان صلالة السياحي في الثالث والعشرين من شهر يوليو تزامنا مع يوم النهضة ويستمر حتى 31 أغسطس المقبل.

في اطار مراحل الإعداد لانطلاقه عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان عدة اجتماعات تحضيرية بمركز البلدية الترفيهي بصلالة حيث أكدت اللجنة على ضرورة أن ترقى فعالياته الى مستوى المناسبة الوطنية العظيمة التي ينطلق في رحابها والتى غيرت مجرى التاريخ في عمان لتصبح أرض المحبة والسلام منذ عام 1970.

ونوهت عن أهمية المهرجان كرافد اقتصادي للمحافظة بشكل خاص وللسلطنة بشكل عام بسبب دوره  في إبراز المعالم والمقومات السياحية والتاريخية والتراثية  وكذلك انجازات النهضة  المعاصرة ليس فى محافظة ظفار فحسب وإنما على مستوى السلطنة عامة.

يمثل المهرجان ذروة فترة  الخريف حيث يسود طقس معتدل للغاية فى محافظة ظفار التى تشهد خلالها  ربيعا حقيقيا حيث تنخفض درجات الحرارة على حين يبلغ فصل الصيف ذروته فى سائر أنحاء شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج ومصر والعديد من بلدان العالم .

وتعتبر صلالة أهم ولايات محافظة ظفار ، التى تعد بمثابة  نموذج لسائر المحافظات  الأخرى بالسلطنة  حيث  تنتشر فى ربوعها العديد من  المشاهد المتميزة التى تتجلى فيها آيات بينات من  الروعة والجمال، فهى تضم بين جنباتها لوحات بانورامية للطبيعة الخلابة . على سبيل المثال توجد شلالات مائية  وتزدهر أشجار النارجيل (جوز الهند) بعد أن ترويها أمطار الخريف فتنمو والى جوارها الورود زاهية الألوان والنباتات التى تنتشر  فى كل مكان ،ويبدو المشهد من على البعد لواحة غناء ، على حين  يتغشى  الضباب قمم الجبال  الشامخة ،ويهطل عليها رذاذ  من الأمطار الخفيفة    .ولذلك فهى تعد واحة خضراء تعيش ربيعا دائما على مدار شهور العام .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 4401   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.