الجمعة , 3 مايو 2024

افتتاح معرض «الأبد هو الآن» بالأهرامات، والحضارة المصرية تتصدر الأعمال المشاركة

= 3874

 

 

انطلقت امس الخميس، فعاليات الدورة الثالثة من معرض “الأبد هو الآن” وذلك بمنطقة الأهرامات بالجيزة، بمشاركة العديد من الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم. 

معرض الأبد هو الآن 

وتتناول النسخة الثالثة من المعرض كل الأرض، والتاريخ، والبيئة، والإنسانية، من خلال وضع الأعمال الفنية المعاصرة في الموقع المهيب لأهرامات الجيزة

ويسلط المعرض الضوء، من خلال تجربة غامرة لعرض الفنون في الأماكن العامة، على محاولات ترجمة الطبقات العديدة لحضارة مصر القديمة إلى لغة معاصرة، كما يضم المعرض أعمالًا لفنانين محليين وعالميين تروي قصصا عن عالمنا سريع التغير، والجمهور مدعو لاستكشاف قوة المنظور في عالم يتجاوز الحقيقة. 

 

الفنانون المشاركون في معرض الأبد هو الآن

ويشارك في المعرض الذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار هذا العام كل من الفنانين التشكيليين: ارني كوينز (بلجيكا)، ارثر ليشر (برازيل)، عزة القبيسي (الإمارات)، كارول فيورمان (أمريكا)، كوستاس فاروتسوس (اليونان)، ديونيسيوس (اليونان).

بالإضافة إلى: جي ار (فرنسا)، محمد بنوي (مصر)، بيلار زيتا (الأرجنتين)، راشد الشعشعي (السعودية)، راشد الخليفة (البحرين)، سابين مارسيليس (هولندا)، سام شندي (إنجلترا)، ستيفان بروير(فرنسا).

 

أبرز الأعمال الفنية في معرض الأبد هو الآن

وجاءت أبرز الأعمال التي عرضت أمام الأهرامات في مشهد رائع، مجسم “أفق” للفنان التشكيلي اليوناني كوستاس فاروتسوس والذي يظهر من خلاله عمق العلاقة بين نهر النيل وأهرامات الجيزة ليست في المكان فحسب ولكن موقفا تجاه الحياة.

 

الحضارة المصرية القديمة

كذلك أيضا مجسم “الهرم الشفاف” للفنان التشكيلي السعودي راشد الشعشعي والذي صمم بطريقة عصرية طامسا الخطوط ما بين التقليدي والحديث بالإضافة إلى عمل الفنان التشكيلي الأمريكي كارول فيورمان والذي صمم مجسما يظهر المرأة المصرية في هيئة الإله حتحور “إحدى الرموز الدينية لدى المصريين القدماء”. 

 

و مجسم “بوابة النور” للفنان التشكيلي آرني كوينز والذي يظهر بوابة النور كمنحوتة دائرية تشير إلى الحضارة المصرية القديمة حيث لعبت الشمس دورا مؤثرا كونها العنصر الأساسي للحياة. 

 

أما الفنان المصري محمد بنوي فشارك بعمل يحمل عنوان “كما فوق كما تحت” والذي يعرض تأمل المصري القديم في القوانين الكونية. 

فيما شارك الفنان الإنجليزي سام شندي من خلال عمل يحمل عنوان “المعبد الشبح” والذي جاء في توصيفه: “المعبد الشبح يتيح لنا تخيل هياكل لم تعد موجودة.. والإحساس بالطاقة والروح”. 

 

 

الأبد هو الآن».. تفاصيل معرض فني دولي احتضنته الأهرامات لتنشيط السياحة «صور» - المحافظات - الوطن

الأبد هو الآن»... إبداعات فنية «جريئة» تحتضنها الأهرامات المصرية

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 5824 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.