الجمعة , 3 مايو 2024

جولة في معرضي “مصر الجميلة” و”الأُمنيات المؤجلة” بالزمالك

= 887


محمد الطويل

في إطار حرصه على مد جسور للتواصل والتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية وصالات العرض الخاصة قام د. خالد سرور رئيس القطاع بجولة فنية بحي الزمالك بالقاهرة مساء الأحد بدأها بجاليري لوكير بافتتاح معرض "الأمنيات المؤجلة والحلم المراوغ" للفنان الشاب بهاء عامر.

ثم انتقل إلى جاليري بيكاسو حيث معرض الفنان الكبير عفت حسني الذي حمل عنوان " مصر الجميلة " والذي افتتحه بحضور د. أشرف رضا الاستاذ بكلية الفنون الجميلة والفنان إبراهيم بيكاسو ولفيف من الفنانين.

عرض الفنان بهاء عامر مجموعة من أعماله التي انتجها على مدار ثلاث سنوات بلورت ملامح رئيسة من تجربته الفنية التي تجاوزت السنوات الخمسة عشر، وتنم عن مماسرات أصيلة مصقولة الخبرات على مستويات الرسم والتلوين والبيئة المدهشة لعالم ميثافيزيقي يتجاوز الواقع المرئي، يتخطى إطار اللوحة التقليدية لعوالم فنتازية وسردية غنائية متعددة المفردات والملامس والأبعاد والمستويات والمعالجات.

وكعادته نصيراً للمرأة في أعماله الفنية قدم الفنان عفت حسني طرحاً فنياً جمالياً عميق الرؤية أوضحه هذا الربط شديد الدلالة بين جمال مصر الوطن الكبير بين المرأة المصرية كوطن صغير للجميع وفي كلاهما يمكننا تلمس العديد من بواطن ومواطن الجمال التي رصدها وسجلها الفنان في تجربته الجديدة التي إنحاز فيها للمرأة ولبيئته المصرية الشعبية الأصيلة.

يستمر عرض هاتين التجربتين المتميزتين حتى 28 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 4750 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.