الخميس , 2 مايو 2024
التهاب شغاف القلب

احذر … اسباب الإلتهاب الشغافي المعدي

= 1337

كتبت: علياء الطوخي

يعد التهاب شغاف القلب, عدوى تصيب الصمامات القلبية  والبطانة الداخلية لغرف القلب, والتي تسمى الشغاف, والذي يسمى أيضًا التهاب الشغاف المعدي, يحدث عندما تدخل الكائنات المعدية, مثل البكتيريا أو الفطريات, إلى مجرى الدم وتستقر في القلب.

 

غالبا ما ويحدث التهاب الشغاف الحاد غالبا عندما تدخل الأنواع العدوانية من بكتيريا الجلد، وخاصة المكورات العنقودية, إلى مجرى الدم وتهاجم صمام القلب.

تدخل الصمة الإنتانية إلى الأعضاء الأخرى, خاصة الكلى والرئتين والدماغ إذا لم يتم علاج هذا النوع من التهاب الشغاف يمكن أن يكون قاتلاً في أقل من ستة أسابيع.

 

ونجد أن التهاب الشغاف تحت الحاد يميل إلى أن يشتمل على صمامات القلب غير الطبيعية ، مثل صمامات القلب الضيقة أو المتسربة، غالبًا ما يسبب التهاب الشغاف الجرثومي تحت الحاد أعراضًا غير محددة يمكن أن تستمر لعدة أسابيع قبل إجراء التشخيص, ويصاب الرجال بالتهاب الشغاف أكثر من النساء.

 

وهناك أعراض للإلتهاب الشغاف الحاد ومنها ارتفاع في درجة الحرارة، ألم في الصدر، ضيق في التنفس، سعال، التعب الشديد, وتبدأ أعراض التهاب الشغاف الحاد عادة فجأة وتتفاقم بسرعة، إنها عدوى يمكن أن تتطور بشكل كبير على مدى بضعة أيام، يتطور التهاب الشغاف تحت الحاد ببطء أكبر, ويمكن أن تظهر أعراضه لمدة أسابيع أو أشهر قبل الاشتباه في المرض.

 

 

 

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 10902تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.