الأحد , 28 أبريل 2024

إسكندر: تعيين 1200 شاب من سكان المناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة

= 939

(حياتي اليوم)

قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، إن الوزارة عقدت بروتوكول تعاون لتدريب وتشغيل الشباب، تحت رعاية إدارة البرامج الاجتماعية والاقتصادية بالوزارة، والمؤسسة المصرية الأوروبية لتدريب الشباب، والذى تم فى محافظة البحر الأحمر منذ أسابيع.

وأضافت إسكندر فى تصريحات نقلتها “بوابة الأهرام”، مساء الأحد، أن هذا التعاون سوف يشمل عدة مناطق عشوائية بمحافظة القاهرة والجيزة يتم تدريب الشباب بها على أساليب العمل الحديث الذى يتطلبه سوق العمل، لمكافحة البطالة فى هذه المناطق العشوائية، مشيرة إلى أن الجمعيات الأهلية بهذه المناطق سوف تساعد الوزارة على اختيار هؤلاء الشباب.

وأكدت، أنه تم اختيار 1200 شاب (كدفعة أولى) من أربع مناطق وهى منشية ناصر، وعزبة خيرالله، بالقاهرة وأبوقتادة، والبحر الأعظم، بالجيزة، وسيتم تدريبهم على أعلى مستوى بمهن مختلفة. على أن يتم تعيين آخرين في دفعات لاحقة في شركات متعددة.

وأوضحت إسكندر، أن هؤلاء الشباب يتم اختبارهم فى هذه المهن بعد إعطائهم التدريب الكامل فيها، لتأهيلهم لتولى أماكنهم بشركة المقاولون العرب، والتى أطلقت مبادرة لمكافحة البطالة بالمناطق العشوائية، مشيرًة إلى تعميم هذه التجربة بعد نجاحها على جميع المحافظات لنساعد الشباب فى وجود فرص عمل حقيقيه لهم.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 6581 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.