السبت , 4 مايو 2024

أمل نصر تبحث عن عطاياها الجميلة في متحف الفنون بالإسكندرية

= 825

                                                         
آية نبيل

تستضيف قاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية معرضاً للفنانة د.أمل نصر، ويُفتتح المعرض في تمام الساعة السادسة مساء الثلاثاء 5 إبريل تحت رعاية د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وبحضور كوكبة من فناني وجمهور عروس الثغر.

وصرح د. خالد سرور : " أن أعمال الفنانة أمل نصر تمثل حالة من الوهج الذهني والوجداني المتشح بطابع رومانسي حالم .. وتظهر قدراتها على السيطرة على مسطحها وإخضاعه لقواعد البناء التشكيلي المتكامل ..أعمال مفعمة بالجمال البصري وهذا التكوين البليغ في صياغاته ومفرداته ورموزه ..

نقلت الفنانة من خلالها صور وموضوعات مهمة برؤيتها وقناعاتها المتسقة مع قراءتها ودرايتها بالموروث الثقافي المجتمعي، والملاحظ كذلك حضور المرأة في أدوار بطولية في أغلب لوحات هذا العرض الفني الممتع من كافة النواحي."

وتقول أمل نصر : "أبحث فى أعمالي عن تلك تلك العطايا الجميلة أو ما يسميه بعض كُتاب الفن " اللقية "، أبدأ بزخم من التأثيرات والانطباعات اللونية والخطية التلقائية أكتشف من خلالها مفرداتي الأثيرة دون تحضير ذهني مسبق فينتقل العمل من الحالة العفوية الأولي التى تحمل للشكل الحرية والتدفق والشحنة الانفعالية إلى مرحلة تجميع كل هذا وتظمه في أشكال متكاملة تمنح صورة بصرية معادلة لإنشغالاتي وحيرتي".

ويستمر المعرض حتى 17 إبريل الجاري.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 6533 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.