الأحد , 28 أبريل 2024
مؤمن زكريا

ننشر أبرز صفقات الشتاء للاعبي الدوري المصري الممتاز

= 937


محمد أبو سمرة
 
بعد مرور 16 يوما على فتح باب الانتقالات الشتوية للاعبين، تسابق أندية الدوري الممتاز الزمن لتدعيم صفوفها بصفقات جديدة لتصحيح مسارها فى البطولات التى تشارك فيها سواء محلية أو قارية.

وتعتبر صفقة انتقال اللاعب مؤمن زكريا للاهلي، والذى كان معارا من إنبي إلى صفوف الزمالك، الصفقة الأكثر جدلا خلال هذه الفترة، نظرا لتألق اللاعب مع الأبيض مما أدى إلى إعلان مسئولى القلعة البيضاء عن توقيع مؤمن زكريا عقود انتقاله إلى الفريق بشكل نهائى، ولكن الأهلى أعلن رسمياً ضم اللاعب، مما دفع الزمالك إلى تقديم شكوى ضد اللاعب فى اتحاد الكرة.

وفى سرية تامة قام مجلس إدارة الأهلى، بالتعاقد مع النيجيرى بيتر إيبموبوى لاعب بليسا النيجيرى، لتعزيز خط الهجوم لدى الفريق، حيث فرض علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة، السرية التامة على جنسية، واسم المهاجم الجديد، بعد الحصول على موافقة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى للفريق.

وفي المعسكر الأبيض، توصل نادى الزمالك ومحمد إبراهيم لاعب الأبيض السابق، إلى اتفاق شبه نهائى مع نادى ماريتيمو، يقضى بحصول النادى البرتغالى على 600 ألف يورو نظير منح اللاعب الاستغناء الخاص به، بعد رحيل إبراهيم عن ماريتيمو بدون الحصول على موافقة ناديه، واستقر مسئولو الزمالك على إعارة اللاعب إلى أحد الأندية المحلية حتى نهاية الموسم الحالى، على أن يعود للقلعة البيضاء مع بداية الموسم المقبل.

وافق النادى الأهلى على إعارة لاعبه محمد فاروق إلى نادى وادى دجلة خلال فترة الانتقالات الشتوية لمدة 6 أشهر، وذلك بعد محاولات من عدة أندية لضم اللاعب الملقب بـ"خليفة أبوتريكة"، الذى انتقل للقلعة الحمراء مطلع الموسم الجارى من المقاولون العرب برفقه زميليه محمد رزق وباسم على.

ونجح فريق المقاولون العرب فى ضم كلا من محمد شوقى وعمرو زكى لاعبى الأهلي والزمالك والمنتخب الوطنى سابقا، وذلك بعد ما طلب حسن شحاتة المدير الفنى الحالى للفريق، ويسعى المعلم فى تدعيم ذئاب الجبل بلاعبين من المنتخب فى عصره الذهبى أثناء قيادته الفنية للفراعنة منذ 2005 إلى 2011، حيث نجح فى تحقيق ثلاثة ألقاب للأمم الأفريقية متتالية.

كما وقع نور السيد لاعب الزمالك السابق، عقود انتقاله لصفوف نادى إنبى رسمياً لمدة موسمين ونصف، بداية من فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك بعد فترة احتراف قضاها اللاعب مع صفوف فريق الدفاع الجديدى المغربى، بينما نجح مسئولو نادى سموحة فى ضم ياسر إبراهيم مدافع الزمالك، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بداية من فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لتدعيم دفاعات الفريق خلال مشاركته ببطولة دورى الأبطال الأفريقى.

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 7783 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.