الثلاثاء , 23 أبريل 2024

نيفين شلبي تعرض 3 أفلام عن التحرش الجنسي في مصر

= 1440


رانيا هيكل

تعرض المخرجة نيفين شلبي ثلاثة افلام وثائقية لمناهضة التحرش الجنسي من انتاج هيئة الامم المتحدة للمرأة بمصر، وذلك يوم الاثنين ١٥ ديسمبر، بمركز الابداع بدار الأوبرا، ويبدأ عرض الأفلام الساعة السادسة مساء.

الفيلم الاول بعنوان “اتكلمي”، ويتحدث عن مشكلة التحرش في مصر بشكل عام من ثلاثة محاور رئيسية، اولها عن معنى التحرش وانواعه من خلال شهادات فتيات متعددة الفئات والمحور الثاني عن اسباب التحرش، وأخيرا عن اطروحات لحل الازمة بعد تفاقهمها.

تم تصوير الفيلم في العديد من المناطق الشعبية والراقية، و تم رصد حالات تحرش واقعية في الاعياد ورصد ايضا وقفات احتجاجية قامت بها الحركات المناهضة للتوعية بموضوع التحرش.

الفيلم الثاني، بعنوان “شكوى الي البحر”، ويرصد ازمة شاب يعاني من الكبت الجنسي وندرة ايجاد فرصة عمل حقيقية، وبالتالي عدم مقدرته علي الزواج رغم تجاوز سن الثلاثين، لكنه لم يفكر لحظة في التحرش، وتجاوز الكبت الذي يعاني منه بطرق راقية منها الرياضة والقراءة واحترامه للمرأة بشكل عام.

وتم تصوير الفيلم ما بين القاهرة والاسكندرية ومناطق اخري متعددة.

الفيلم الثالث بعنوان “مروة”، ويروي قصة فتاة تجاوزت الثلاثين من عمرها، وتعاني من فقدان الثقة في جميع الرجال بسبب ما تتعرض له يوميا من التحرش، وتري ان جميع الرجال ليسوا إلا ذئابا.

وتم تصوير وقائع تحرش حقيقية بها في الشارع.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 5820 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.