الثلاثاء , 7 أبريل 2020
الرئيسية / سفري / “الصحفيين العمانية” تنظم رحلة لأعضائها لجزيرة مصيرة

“الصحفيين العمانية” تنظم رحلة لأعضائها لجزيرة مصيرة

= 4453

Musaira 1 (1)

مصيرة..جمال رائع وطبيعة خلابة


مسقط – محمد سعد

نظمت جمعية الصحفيين العمانية رحلة ترفيهية لأعضائها إلى ولاية جزيرة مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية ‏.. وذلك فى إطار جهود أنشطة الجمعية الاجتماعية الهادفة إلى إضفاء أجواء ترفيهية وثقافية وسياحية لأعضائها، والتعرف على ولايات سلطنة عمان ، والمقومات الطبيعية والحضارية ومعالم النهضة العمانية .. خاصة وان ولاية مصيرة عبارة عن جزيرة تحيط بها المياه من كافة الجهات، و يتم الوصول إليها عن طريق البحر، من خلال العبارات التي تؤدي دوراً كبيراً في تسهيل التنقل من وإلى الجزيرة، وتزخر بالمقومات السياحية خاصة في الرياضة البحرية التي تستهوي الكثير من السياح الذين يقضون أوقاتا جميلة في عطل نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية .. وتمتاز جزيرة مصيرة بطقس معتدل طوال العام.

تضمنت الرحلة التجول في ولاية مصيرة والتعرف على ما تزخر به من معالم سياحية مختلفة، كما اطلع المشاركون في الرحلة على النشاط الاقتصادي والثقافي لولاية مصيرة خاصة صيد الأسماك الذي يعد من أهم الحرف التي يمتهنها المواطنون، و تعد مصيرة من الولايات الساحلية التي تشتهر بصيد الأسماك، بالإضافة إلى صناعة الأسماك و تغليفها.

واطلع المشاركون في الرحلة على الخدمات الحكومية المتوفرة في كل المجالات، وأعربوا عن فرحهم بإتاحة الجمعية الفرصة لهم لزيارة مناطق لم يسبق للبعض زيارتها.

ومرت الرحلة بعدة ولايات استقبلهم فيها بعض الشخصيات لاستضافتهم .. ففى طريق الذهاب فى سناو استقبلهم الشيخ مسلم محمد الوحشي نائب والي المضيبي والشيخ احمد ناصر المحروقي عضو المجلس البلدي المضيبي .. أما فى جزيرة مصيرة فكان فى استقبالهم الشيخ ناصر سليم الفارسي عضو المجلس البلذي مصيرة .. وفى طريق العودة .. فى برزمان استقبلهم الشيخ القاضي العلامة حمود عبدالله حامد الراشدي .. قاضي المحكمة العليا ودائرة التوفيق والمصالحة بالمضيبي .. والشيخ احمد ناصر المحروقي عضو المجلس البلدي المضيبي
 
 

شاهد أيضاً

26% زيادة في ركاب الطيران العماني..وتراجع الخسائر 21%

عدد المشاهدات = 2835 مسقط – محمد سعد أعلن الطيران العماني – الناقل الوطني لسلطنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: