الجمعة , 26 أبريل 2024

علاء وجمال في ميدان التحرير!

= 2279

مجدي الشاذلي  Magdy El Shazly


تعجبت وأصابتني دهشة أقرب للصدمة، وأنا أرى علاء وجمال مبارك يقدمان العزاء في والدة الصحفي مصطفى بكري، أين في مسجد عمر مكرم؟

يالها من مفارقة أقرب للمأساة..كيف تجرأ كلاهما على العبور بسيارتهما من ميدان التحرير، وكنت أظن أنه سيشكل "عقدة أبدية" لأفراد هذه الأسرة الحاكمة سابقا، ولكل من له صلة بنظام مبارك.

ألم يتذكر – أحدهما أو كلاهما – مشهد الملايين التي خرجت من هنا في ثورة عارمة على حكم أبيهما..وظلت تهتف بسقوطه 18 يوما متصلة؟ ألم ينصحهما أبوهما؟ ألم تخش عليهما أمهما من الذهاب إلى هناك؟

هل نسيا أن مسجد عمر مكرم الذي دخلاه بدم بارد، كان شاهدا على دماء مئات المصريين التي سالت بين جدرانه وخارجها للخلاص منهم، ودفاعا عن العيش والحرية والكرامة؟

لقد انتقد البعض زيارة جمال مبارك مؤخرا للأهرامات، بصحبة زوجته وطفلتهما، وقال البعض الآخر أن من حقه كمواطن زيارة أي مكان في بلاده، لكن ما لا يجوز اعتباره حقا لعلاء وجمال أو أيا من رموز هذا النظام البائد، أن يستفزوا مشاعر المصريين بهذه الطريقة الفجة.

فمجرد وجود علاء وجمال في مسجد عمر مكرم بالتحرير يشكل إهانة لثورة 25 يناير، بل ولثورة 30 يونيو بالتبعية، ولو أن هناك نية صادقة لحماية هذه الثورة فعلا لتم تقديمهما للمحاكمة العاجلة على هذه الإهانة الصريحة التي وجهت لكل المصريين!

مجدي الشاذلي

logo - Smallest

شاهد أيضاً

كابتن الخطيب .. عفوا

عدد المشاهدات = 19152 عزيزي الكابتن محمود الخطيب.. هذه رسالة من مشجع زملكاوي كثيرا ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.