الأربعاء , 24 أبريل 2024
د.خالد عبد الغفار
د.خالد عبد الغفار

التعليم العالي: لا صحة لإيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات

= 4594

 

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دعا لاجتماع طارئ للمجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس، لبحث المستجدات الأخيرة بالمنظومة وما فرضتها جائحة فيروس كورونا.

وأشار المصدر، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، أكد أن للجامعات حرية تحديد موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني وتحديد مواعيد الامتحانات، لافتا أن هناك اتجاه لإنهاء العام الدراسي مبكرًا.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي أكدت أنه لا صحة لإيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات أو إلغاء الامتحانات والاستعاضة عنها بتقديم أبحاث، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، وذلك بعد أن انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات والاستعاضة عنها بتقديم أبحاث.

مُشددةً على انتظام سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الحالي بكافة الجامعات مع تطبيق نظام التعليم الهجين والذي يعتمد على الدمج بين الحضور المباشر واستخدام المنصات الإلكترونية، مع عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة طبقاً للخريطة الزمنية المقررة، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتقليل أعداد الطلاب فى الكليات فى ظل الموجة الثالثة لفيروس كورونا. 

 

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 1425 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.