السبت , 19 يونيو 2021
الرئيسية / ثقافتي / 27 مايو.. مادلين طبر تعلن الأفلام القصيرة الفائزة بمهرجان «سينمانا»
النجمة مادلين طبر

27 مايو.. مادلين طبر تعلن الأفلام القصيرة الفائزة بمهرجان «سينمانا»

= 4913

القاهرة- حياتي اليوم

أعلنت الفنانة المصرية مادلين طبر رئيس لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير بمهرجان سينمانا للفيلم العربي المقرر إقامته بمدينة «مسقط» عاصمة سلطنة عمان، عن التوصل لهوية الفيلم الفائز بهذه الفئة، وذلك من ضمن 52 فيلما تم تصفيتها للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية من المهرجان.

ويشارك مادلين في لجنة التحكيم كل من: الفنانة الليبية خدوجة صبري والفنانة العمانية شمعة محمد والمخرج الأردني خميس مجدلاوية.

وصرحت الفنانة مادلين طبر: ان اختيار الفيلم جاء بعد صعوبة بالغة ، وذلك لجودة الأفلام المشاركة والأفكار المقدمة من المخرجين الشباب الذين اثبتوا انهم يملكون فكرا سينمائيا، وقدرة على تنفيذه بهذه الطريقة المتطورة.

وأضافت مادلين: انه تمت تسمية جائزة افضل فيلم قصير باسم النجم الراحل محمود ياسين ، مشيرة إلى أنها ستعلن عن اسم الفيلم الفائز في ختام المهرجان يوم 27 مايو المقبل عبر المنصة الإلكترونية.

من جانبه، قال رئيس لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية الدكتور عبد الله أبو عوض (من المغرب) ان عدد الأفلام التي وصلت إلى اللجنة 26 فيلما، تراوحت مددها الزمنية ما بين ٣٠ دقيقة و ٦ دقائق، وتناولت مختلف المواضيع متمنيا للجميع التوفيق لجميع المشاركين بالفوز بجائزة هذه الفئة التي سميت باسم المنتج السينمائي الكويتي يوسف العميري.

وفي سياق متصل، تشكلت لجنة تحكيم أفلام التحريك من مخرج أفلام التحريك الدكتور محمد غزالة (من مصر) والمخرج السينمائي ‏الدكتور مصطفى الشوكي (من العراق) والمخرج السينمائي العماني عبد الله البطاشي ومخرج أفلام التحريك الكويتي يوسف ‏البقشي، حيث تسلمت اللجنة نحو 15 فيلماً متحركاً يتنافسون على جائزة المسابقة وجائزة لجنة ‏التحكيم. ‏

شاهد أيضاً

التغيّر والثبات في رواية (المسيح يُصلب من جديدٍ ) للكاتب اليوناني نيكوس كازانتزاكيس

عدد المشاهدات = 3957بقلم: عليّ جبّار عطيّة تطغى الصور القاتمة على أجواء رواية (المسيح يُصلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: