الجمعة , 19 أبريل 2024

مهرجان الأمل السينمائي الدولي ينطلق في ستوكهولم 10 سبتمبر القادم

= 1986

أوضحت اللجنه العليا لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم بأن مؤسس ورئيس المهرجان الفنان اللبناني فادي اللوند، أعلن عن بدء إستقبال مهرجان الأمل للافلآم المشاركة إعتبارا من 15 إبريل الحالي ولمدة شهر، وسينطلق المهرجان في العاصمة السويدية ستوكهولم في نسخته الأولى خلال الفترة من 10- 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان، حيث سيتم عرض الأفلام عبر المنصة الإكترونية للأفلام المنافسة نظرا للظروف الحالية لجائحة وباء كوفيد19. 

ونوه مدير المهرجان المخرج د.خالد الزدجالي، أن إدارة المهرجان اتخذت نظام العروض المدمجة في الصالات مشيرا إلى أن اللجنة الفنية بإدارة الناقدة ميرفت عمر، ستبدأ باستقبال الأفلام المشاركة هذا الشهر بداية من يوم 15 وحتى 15 يونيو المقبل، وأوضح أن المهرجان مخصص للمرأة والطفل ولقضايا اللآجئين وغيرهم وقال الزدجالي شروط الأفلام الروائية المشاركة لا تزيد مدتها عن 75، والقصيرة لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.

 من جهته أشار رئيس المهرجان المخرج فادي اللوند انه لا توجد رسوم للتسجيل او المشاركة في المهرجان، مشيرا إلى انه سيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على أن تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية أوالسويدية مع الإحتفاظ باللغه الأصلية للفيلم. 

وسيتم تكريم الفائزين بدروع “الأمل ” التذكارية لأفضل فيلم روائي طويل وأفضل مخرج. وكذلك أفضل سيناريو وافضل ممثل وممثلة إضافة لأفضل فيلم قصير وهناك جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير. 

واختتم اللوند تصريحه بأنه سيتم إستقبال الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم والإعلاميين الدوليين في الحفل الختامي للمهرجان التكريمي في ستوكهولم.

وأكد اللوند ان اعضاء اللجنة العليا تضم المنتج البلجيكي مارك بيسون والناقد المصري الأمير أباظه. وعدد من السينمائيين العرب والأوروبيين.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 2883 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.