الجمعة , 19 أبريل 2024

جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية عن «مهارات التدريس الفعال عبر الشبكات»

= 2274

 

وأوضح الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة وفق رسالة الجامعة حيث يعد عضو هيئة التدريس هو أحد الأضلاع الأساسية في تطوير الجامعة، كما ينعكس دوره بشكل مباشر على الطلاب ومستوى تعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم بشكل مناسب.

ولذلك نظم مركز التطوير الوظيفي CDC بجامعة حلوان دورة تدريبية مخصصة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة عبر برنامج زووم بعنوان «مهارات التدريس الفعال عبر الشبكات».

في السياق ذاته، أكد الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، أن التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس تحرص عليها جميع الكيانات بالجامعة وهي رسالة يهتم بها مركز التطوير الوظيفي CDC المعنى بمثل هذه الدورات لرفع كفاءة عضو هيئة التدريس حيث أن التدريب يساهم في تنمية المهارات ويفتح آفاق التفكير لعضو هيئة التدريس للتعامل مع المتغيرات والابتكار في عملية التدريس لتحقيق التواصل مع الطلاب، بالإضافة لرفع اسم ومكانة الجامعة.

وأشارت الدكتورة حنان كمال، مدير مركز التطوير الوظيفي CDC إلى أن الدورة التدريبية التحق بها ٤٠ مشارك وأقيمت على مدار يومين لمدة ٦ ساعات في اليوم، وذلك نظرًا لأهمية التدريب عبر الشبكات نظرًا لوجود جائحة كورونا، وقد أقيمت الدورة في ظل خطة المركز التي تستهدف رفع كفاءة عضو هيئة التدريس بالجامعة لأن المركز معنى برفع الكفاءة المهنية.

حيث تضمن البرنامج أهم المفاهيم الأساسية عن التعليم المدمج وكيفية تطبيقاته والنظم الحالية المستخدمة، وتضمنت أهم طرق التدريس التفاعلية التي يمكن أن تستخدم في المحاضرات الإلكترونية أو الفصول الافتراضية من خلال برنامج Microsoft Teams، والمنصات المثيلة، وكيفية تحضير محاضرة الكترونية كاملة بكافة اجزائها والأنشطة التفاعلية، والمهارات التكنولوجية التي تمكن عضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة من تحويل محاضرتهم إلى فيديوهات مسجلة ورفعها على شبكة الإنترنت للطلاب.

وتضمن البرنامج أيضا على تدريب عملي عن المعايير المستخدمة في العروض التربوية المقدمة للطلاب، وتم تقديم عرض من المتدربين في التدريب على التصميم وطرق التدريب المختلفة.

وأعرب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة عن شكرهم وسعادتهم بالدورة التدريبية ورغبتهم في المزيد من التدريب وحضور دورات من هذا النوع، حيث حضر الدورة التدريبية مشاركين من جامعة حلوان ومن جامعات مصرية وجامعات خاصة بمختلف التخصصات والدرجات العلمية.

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 1460    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.