الإثنين , 21 يونيو 2021
الرئيسية / مجتمعي / للعام الثالث على التوالي المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال

للعام الثالث على التوالي المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال

= 1791

 

أقيمت اليوم وللعام الثالث على التوالي المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال بقاعة المؤتمرات بمبنى إدارة جامعة المنصورة تحت إشراف الدكتور أحمد أنور العدل (منسق عام الأنشطة الطلابية) وإبراهيم فهمى مدير عام رعاية الطلاب وبتنظيم فريق جامعة المنصورة بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة المنصورة والنشاط العلمى والتكنولوجى .

وفاز مشروع إعادة تدوير مخلفات السجائر الضارة بالبيئة إلي مواد قطنية صديقة للبيئة واستخدام هذه المواد القطنية في العديد من المنتجات بالمركز الأول في مسابقة ريادة الأعمال التي نظمتها جامعة المنصورة.

وكانت المسابقة بمشاركة 5 فرق من طلاب جامعة المنصورة من مختلف الكليات والتخصصات , قامت الفرق المشاركة بعرض المشاريع الخاصة بهم وتقديمها من خلال دراسة جدوى مفصلة وقامت لجنة التحكيم بمناقشة كل فريق لتحديد الفريق الفائز .

قامت لجنة التحكيم المشكلة من أعضاء هيئة تدريس جامعة المنصورة بدراسة المشاريع وتحديد الفائز وشكلت لجنة التحكيم التى ضمت كل من

د / وداد صابر من كلية التمريض ، د / أحمد رمضان الشيخ من كلية الصيدلة ، د / محمود أبو المجد من كلية التجارة والمهندس / شريف عنتر

أشرف على المسابقة الدكتور أحمد أنور العدل منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وإبراهيم فهمي مدير عام رعاية الطلاب، قام بتنظيم المسابقة تنظيم فريق enactus بالجامعة بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة والنشاط العلمي والتكنولوجي.

فاز بالمركز الأول وكأس المسابقة مشروع Limpia ويهدف المشروع إلي إعادة تدوير مخلفات السجائر المضرة بالبيئة واستخدامها وإعادة تدويرها إلى مواد قطنية صديقة للبيئة واستخدام هذه المواد القطنية في العديد من المنتجات.

وفاز بالمركز الثاني مشروع Oraiber ويهدف المشروع إلي إعادة تدوير قشر البرتقال واستخدامه في إنتاج الأقمشة لإنتاج ملابس خاصة لمن يعانون من حساسية من أنواع الأقمشة المصنعة.

وفاز بالمركز الثالث فريق Gotas ويهدف المشروع إلى عمل مصدر ماء دائم يحصلوا عليه من بخارالماء المتواجد في الهواء ليحلوا مشكلة نقص الماء.

يهدف المشروع إلى إعداد جيل جديد من رواد الاعمال و ذلك عن طريق تنمية مهارات إدارة الاعمال الاساسية لديهم: كالتواصل مع الاخرين، إلقاء أفكارهم و تقديمها، و مهارات القياده.

ويشمل البرنامج دورات تدريبية فى ريادة الأعمال والمهارات القيادية والإدارية، وعمل ورش عمل لمساعدة المتدربين فى تطبيق ما تم دراسته فى الدورات و سوف يتم تدريب الطلاب وتأهيلهم للمسابقة.

يقسم الطلاب إلى عدة الفرق على أن يقوم كل فريق بإيجاد فكرة لمشروع (تهدف إلى تنمية المجتمع فى الجانب الاجتماعى , الاقتصادى والبيئى) ومن ثَم يقوم بدراستها دراسة كاملة ، ليقوم بتطبيقها على أرض الواقع.

وشارك فى المسابقة كل من رضا اسماعيل مدير النشاط العلمى والتكنولوجى ، محمد ربيع رئيس اتحاد طلاب الجامعة ومحمود جلال الغازى رئيس فريق ايناكتس جامعة المنصورة.

 

شاهد أيضاً

آخر كلام…الحكومة تضع “التوك توك” على طاولة التقنين!

عدد المشاهدات = 678 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لبحث إجراءات تقنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: