الثلاثاء , 23 أبريل 2024
كلية الطب جامعة الاسكندرية

بعد “بائع الفريسكا”.. منحة مجانية جديدة للطالبة المتفوقة “آية طه حسين” بجامعة الإسكندرية

= 3368

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية ، عن تكفل الجامعة بكافة المصروفات الدراسية للطالبة “آية طه حسين”، والتي جرى قبولها بكلية الطب، وذلك في استجابة سريعة لظروفها الإنسانية.

كانت الطالبة آية طه حسين، من مركز شبراخيت محافظة البحيرة، الحاصلة على 99.5 % بالثانوية العامة، ناشدت جامعة الإسكندرية ، لتخفيض قيمة المصروفات الدراسية أو تقديم منحة دراسية مجانية.

وقالت الطالبة في مناشدتها – عبر إحدى القنوات الفضائية – إنها تفوقت في الثانوية العامة بمجموع 99.5% “علمي علوم”، والتحقت بكلية الطب جامعة الإسكندرية ، إلا أن ظروف أسرتها بسيطة الحال ولا يمكنها تحمل تكاليف دراسة الطب.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية ، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن الجامعة حريصة على أداء دورها المجتمعي في تقديم الدعم لأبنائها النابهين، والوقوف بجانبهم ليتمكنوا من تحقيق غايتهم المنشودة.

وأكد الكردي، أن الجامعة لا ترفض أي طلب يقدم لها من أي طالب طالما يستحق الدعم، مشيرا إلى أن إدارة التكافل الاجتماعي بالجامعة تقوم بدراسة هذه الحالات، واتخاذ الإجراءات نحو تقديم الإعفاء اللازم.

وتأتي تلك الواقعة بعد يومين من تكريم رئيس جامعة الإسكندرية للطالب إبراهيم عبد الناصر، الحاصل على مجموع 99.6 % في الثانوية العامة والشهير بـ” بائع الفريسكا “، وقدم له منحة كاملة للدراسة بكلية الطب – وفقا لقرار وزير التعليم العالي.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 871 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.