الخميس , 18 أبريل 2024

ابتهاجا بعودة السلطان قابوس..مسيرات الفرح تجوب ولايات ومحافظات سلطنة عُمان

= 3520

Sultan 1

Sultan 3

Sultan 2
مسقط ـ وكالات الانباء: عاد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان إلى أرض الوطن بعد استكماله  بنجاح البرنامج الطبي بألمانيا والذي كتب لنتائجه النجاح التام . بدا السلطان قابوس في صحة جيدة وتعلو الابتسامة وجهه  الذي تكسوه ملامح البشر والتفاؤل لحظة هبوطه من الطائرة التي أقلته قبل أن يستقل سيارته ، وفقا لمشاهد بثها تليفزيون سلطنة عُمان .

من جانبهم يؤكد المحللون السياسيون ان السلطان قابوس عاد الى السلطنة فى الوقت المناسب ، وفى توقيت دقيق تشهد فيه المنطقة مستجدات بالغة الأهمية تحتاج الى حكمة بالغة ومهارة فائقة فى التعامل معها من أجل إدارة العديد من الملفات الدولية والإقليمية المرتبطة بها لتجتاز المنطقة هذه المرحلة الراهنة بسلام .

فور هبوط الطائرة "نزوى " التي عاد علي متنها  جابت مسيرات الفرحة أرجاء البلاد لتلهج عمان بدعاء واحد :الحمد والشكر لله .وأصدر ديوان البلاط السلطاني بيانا جاء فيه :محفوفا برعاية الله سبحانه وتعالى وتوفيقه عاد السلطان قابوس إلى أرض الوطن مكللا بفضل الله ومشيئته بتمام الصحة والعافية بعد استكماله البرنامج الطبي بألمانيا والذي كتب لنتائجه النجاح التام ولله المنة والحمد.وبهذه المناسبة الغامرة بالسعادة يرفع ديوان البلاط السلطاني أجل التهاني إلى أبناء عمان الأوفياء مقرونة بخالص الدعاء للخالق جلت قدرته بأن يحفظ جلالته على الدوام  ويؤيده بمكين نصره استمرارا لمسيرة النهضة الشاملة التي يشهدها الوطن في ظل قيادته الحكيمة .

من جانبه قال السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في بيان له إنها لفرحة عارمة تعيشها عُمان بعد أن منّ المولى سبحانه وتعالى على جلالة السلطان قابوس بالشفاء والعافية والعودة سالما إلى أرض الوطن تحيط به عناية الله .

وأكد السيد فهد أن مشاعر التفاني والولاء لا يمكن حصرها في كلمات لأنها نابعة من قلوب ملؤها الحب الكبير الذي يكنه الجميع عرفانا لشخصه الكريم وما حققه للشعب من رفعة وعزة وتقدم.

وأضاف إن ما عبر عنه المواطنون من فيض حبهم وتقديرهم يجسد عمق العلاقة التي ترسخت طوال السنين الماضية من عمر مسيرة النهضة ويعكس التلاحم الذي تشهده سلطنة عُمان بين قائد ملهم وشعب ذي عزيمة للسير قدما نحو النماء والازدهار لهذا البلد المعطاء.

ملحمة وطنية

وقال السيد فهد بن محمود في بيانه لقد استجاب المولى عزّ وجلّ للدعوات والابتهالات بأن يحفظ جلالة السلطان قابوس ويديمه لعُمان التي شهدت من أقصاها إلى أقصاها مسيرات المواطنين في ملحمة وطنية معبرة شملت كافة الفئات والأعمار .وأعرب عن الشكر والتقدير لكافة المسئولين على المستويين الإقليمي والدولي لاستفساراتهم المستمرة عن صحة جلالة السلطان قابوس مما يعكس مدى ما يحظى به من حب وتقدير وإجلال من كافة دول العالم وقادتها لحكمته ودوره في قضايا السلام والاستقرار للشعوب ، ودعمه اللامحدود لكافة الجوانب الإنسانية والعلمية والثقافية في كل أرجاء المعمورة. وأضاف إن مجلس الوزراء يشارك الشعب العماني الفرحة بهذه العودة ويدعو المولى القدير أن يديم على جلالته الصحة والعافية وان يوفقه لمواصلة قيادة المسيرة الخيرة لعمان نحو المزيد من التقدم والرفعة

.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 1707 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.