الجمعة , 26 أبريل 2024

الأندية العربية على مشارف دور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا

= 822


أمجد مصطفى

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على نتائج الفرق العربية في إطار مباريات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال موقع الفيفا، إن الأهلي المصري أصبح على مشارف التأهل إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما تغلب "2-0" على مضيفه الجيش الرواندي في ذهاب دور الـ32، مشيرا إلى أن الفريق الأحمر انتظر حتى الدقيقة 65 ليحرز نجمه المخضرم عماد متعب الهدف الأول قبل أن يضيف البديل وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 84.

ووضع الأهلي بتلك النتيجة قدما في الدور الثاني، حيث يمكنه الخسارة بفارق هدف في لقاء الإياب الذي سيقام بملعبه في الرابع من أبريل القادم من أجل الاستمرار في البطولة.

ومن جهة أخرى، اقتنص وفاق سطيف الجزائري "حامل اللقب"، تعادلا بطعم الفوز "1-1" مع مضيفه ريال بانجول الجامبي، وتقدم أبلي جالو لأصحاب الأرض في الدقيقة 57، قبل أن يدرك محمد بوشار التعادل للوفاق في الدقيقة 72.

واقترب الرجاء البيضاوي المغربي، من التأهل إلى الدور الثاني بعدما انتزع فوزا ثمينا "1-0" من مضيفه كايزر شيفز الجنوب إفريقي، فيما حقق المريخ السوداني فوزا هاما "2-0" على ضيفه كابوسكورب الأنجولي.

 بينما فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء مولودية العلمة الجزائري، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، مع ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني، لتصبح مهمة الفريق الجزائري صعبة للغاية في مباراة العودة التي ستقام بمدينة كوماسي معقل الفريق الغاني.​

المصدر: أ.ش.أ

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 4944 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.