السبت , 27 أبريل 2024

بعد إقالته المفاجئة..رئيس قصور الثقافة يتوعد “عصفور” بالملاحقة القضائية!

= 978


رانيا هيكل

بعد إنهاء ندبه – فجأة – من رئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، قال د. سيد خطاب، إنه فوجئ بقرار وزير الثقافة جابر عصفور، في ختام معرض القاهرة الدولي الـ46 للكتاب، ووصف قرار الوزير بـ"التعسفي وغير المبرر".

وأضاف خطاب في تصريحات صحفية: قررت أن أقاضي الوزير جابر عصفور برفع قضيتين، الأولى قضية سب وقذف، والثانية قضية الطعن على القرار التعسفي، مع طلب تعويض مادي، لما سببه لي من تلويث لسمعتي"، على حد قوله.

وأوضح ان "الوزير عندما سُئل في المؤتمر الصحفي بشأن الإقالة أساء لشخصي، وقام بسبي وقذفي، ووصفني بأنني أتستر على الفساد".

وكان الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، قد قرر في ختام معرض القاهرة للكتاب نهاية الأسبوع الماضي، إنهاء انتداب اثنين من قيادات وزارة الثقافة، وهما الدكتورة كاميليا صبحي، رئيسة قطاع العلاقات الثقافية، والدكتور سيد خطاب رئس هيئة قصور الثقافة.

وعلق عصفور على إنهاء الانتداب، خلال مؤتمر صحفي بمعرض الكتاب، قائلاً: كنت أتمنى أن تحقق كاميليا صبحي، أداءً جيدًا وهو ما لم يحدث، كما كنت آمل أن يعينني سيد خطاب على إنهاء الفساد بقصور الثقافة لكنه لم يكشف هذا الفساد، على حد قول الوزير.

ومن جانبه، أعلن رئيس هيئة قصور الثقافة السابق، عن عقده مؤتمرا صحفيا يوم الإثنين المقبل، بنادى نقابة المهن التمثيلية، لكشف تفاصيل الإقالة من منصبه، والرد على الاتهامات التى اتهم بها، على حد تعبيره.

 

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 5664 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.