الإثنين , 24 يناير 2022
الرئيسية / صحتي / تفكيرك خارج الصندوق..يحافظ على صحة قلبك!

تفكيرك خارج الصندوق..يحافظ على صحة قلبك!

= 759


بقلم:  د. دانا فلورنتين

لا بد وأنكم سئمتم من نصائح الطبيب العادية للحفاظ على صحة قلبكم، ولأنكم تبحثون عن طرق أكثر دقة سنعرض عليكم نتائج بعض الدراسات التي أعدت  في الشهر الماضي. بالإضافة إلى بعض التوصيات والنصائح التي ظهرت من خلال الدراسة والتي سساهم في تقليل الخطر بشكل كبير.

كونوا ايجابيين لأن هذا الأمر سيجعل حياتكم أطول. خبراء أمريكيون قاموا بفحص 5000 شخص تتراوح أعمارهم بين 45-84 عاما وجدوا أن لدى من يشعرون بالسعادة ويفكرون بطريقة ايجابية يعمل اداء عمل القلب يكون أفضل وكذلك الأمر بالنسبة للأوعية الدموية، مع نسبة سكر جيدة ودرجة كولوسترول جيدة بشكل عام مقابل الأشخاص السلبيين.

نتائج البحث تظهر أن الأشخاص الايجابيون كانوا نشطين جسدياً، قاموا بالأكل بطريقة أفضل، ومؤشر ال BMI لديهم كان جيداً ودخنوا أقل. أو بالأحرى- مارسوا حياة صحية أكثر من الأشخاص المتشائمون الذين كانوا يشعرون بالرضى بشكل أقل- بسبب ضغوط العمل، ضغوط اقتصادية، مشاكل زوجية ومشاكل أخرى. والنتيجة هي مستويات أعلى من التوتر والقلق، والتي تساهم بقدر كبير في زيادة أمراض القلب.

ليس سهلاً أن تكون متفائلاً في عصرنا هذا. ولكن إذا كنت تعرف أن التفاؤل قد ينقذ حياتك فلم لا تحافظ على سلامة قلبك؟

ويأمل الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تستطيع أن تشجع الأطباء على التفكير خارج الدائرة المعتادة، وأن استعمالهم للأساليب النفسية قد يشكل أداة لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية.

سواء كنتم مهتمين بالتغذية الصحية أو لا، فلا بد وأنكم سمعتم النصائح التي تمنعكم من تناول الطعام المصنع وتناول الطعام الذي يحتوي على الحبوب الكاملة.

لماذا؟ لأن الحبوب الكاملة تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد المغذية والمفيدة للجسم – بما في ذلك الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، والمغنيسيوم وفيتامين E.

 

شاهد أيضاً

بعد زيادة الإصابات…موجة خامسة لكورونا تضرب مصر

عدد المشاهدات = 7485 قال عضو لجنة الفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، عادل خطاب، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: